أحدث المواضيعجيبخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

كل ما تود معرفته عن جيب رانجلر 2018

قدّمنا بداية الشهر الماضي المعلومات الأولية عن طراز جيب رانجلر الجديد، ورغم جمع الزميل خالد ناصير لكل المعلومات المتوفرة آنذاك، إلا أن السيارة الجديدة عُرِضت على الملأ أمام جمهور معرض لوس أنجلوس للسيارات والمنعقد حتى العاشر من الشهر الجاري، ومعها ظهرت معلومات لم نتوقع أن نسمعها من الصانع الأمريكي، فما الجديد؟

نبدأ مع شعار جيب رانجلر الجديد وهو “المزيد من كل شيء more of everything”، وهو شعار متعلق بكل جديد ذي فائدة، مثل التقنية والراحة والكفاءة، فالوزن مثلًا لم يصبح أكثر، بل أقل بحوالي 90 كلغ، ولكن في ذات الوقت أصبح الهيكل أكثر صلابة.

مع جيب رانجلر الجديدة تم دفع محاور العجلات إلى الأمام والخلف أكثر لمزيد من التوازن وقُدرات الدخول والخروج من المنحدرات، وذلك بمقدار 1.5 إنش إلى الأمام و إنش أو 1.5 إنش إلى الخلف (في نسخة البابين والأربعة أبواب على التوالي). وإذا كُنت تسعى للمضيّ في الطرقات الوعرة بشكلٍ متكرر، فعليك بنُسخة Rubicon فهي تتميز بخلوصٍ أفضل مقارنةً مع نسختي Sport و Sahara، ذلك أن جيب زودتها بأكبر قياس للإطارات شهدته رانجلر وهو 33 إنشًا.

وبما أن غالبية أصحاب هذا النوع من المركبات يسعون لتعديلها، فقد صُممت جيب رانجلر بحيث يُمكن زيادة ارتفاعها بخمسة سنتمترات ولكي تقف على إطارات بقياس 35 إنشًا بدون أن يُثر ذلك على الكفالة المصنعية.

جيب رانجلز بنظام دفع هجين!

من جهة أخرى حصلت رانجلر للعام 2018 على مُفاضلٍ أمامي وخلفي بتحكم إلكتروني، وقضيب مقاوم للتمايل يمكن فصله إلكترونيًا أيضًا. أما المحركات فقد جاءت متنوعة لتناسب كل مُتَطلِّب، ويمكن اختيارها مع علبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية جديدة من ثمان، وسيتم تجهيز السيارة بشكل قياسي بمحرك Pentastar من ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر، بقدرة 285 حصان وعزم 352 نيوتن متر، وبالرغم من أن قدرته لم تصبح أكثر من السابق، إلا أنه أقل صرفًا للوقود.

نجد أيضًا محركًا جديدًا من ست أسطوانات سعة 3 لترات عاملٍ على الديزل بقدرة 260 حصان، أما المحرك الأهم برأينا فيأتي كجزء من نظام هجين خفيف مكوّنٍ من محرك أربع أسطوانات سعة 2 لتر ومزود بضاغط توربيني بقدرة 270 حصان وعزم 400 نيوتن متر ومحرك كهربائي يستخدم منظومة 48 فولط.

بات الجيل الجديد من جيب رانجلر يتمتع بتصميم عصري بعض الشيء، لكنه لا يتنكر لتصميم جيب الأصلي الذي حقق لها الشعبية، حيث شملت التعديلات تحسين الانسيابية مع الحفاظ على المقدمة المُميزة لسيارات جيب ولكنها أصبحت مائلة للخلف أكثر، والزجاج الأمامي القابل للطي للأمام، علمًا أنها بدورها أصبحت مسحوبة للخلف أكثر لدواعي الانسيابية. مع عشرات الألوان للجسم والسقف ولإطار الزجاج الأمامي، وبالتأكيد تحسين قُدراته على الطرق الوعرة، إلى جانب مُحركات مُتطورة وأكثر كفاءةً، والمزيد من خيارات الفئة المكشوفة، والمزيد من مزايا السلامة والأمان.

عُمومًا لا يوجد تغييرات جذرية على التصميم، ولكن هنالك بعض التحديثات التي تُجاري التطورات في عالم صناعة السيارات، فهناك أجزاء من جسم السيارة مصنوعة من الألومنيوم، مثل الأبواب وغطاء المُحرك، مما يعني أنها أخف وزنًا بشكلٍ ملحوظ مُقارنةً مع الجيل الحالي، فضلًا عن مُقاومتها للصدأ والاهتراء.

على صعيد الداخلي، أدخلت الشركة الأمريكية تحسينات عدة على تصميم لوحة القيادة رانجلر مع أنها ما تزال وفية لتصاميم جيب الكلاسيكي، وصارت الآن تتميز بمظهرٍ عصري، مع شاشة تعمل باللمس لنظام “Uconnect”.

جديرٌ بالذكر إلى أن “موبار Mopar”، التابعة لجيب والمُتخصصة في إنتاج قطع الغيار والكماليات، كشفت النقاب في معرض “جمعية سوق التجهيزات المُتخصصة SEMA” عن تشكيلة واسعة من المُلحقات والكماليات تصل إلى 200  نوع خاصة بـ “رانلجر” 2018، تشمل كساء للأرضيات وأغطية للعجلة الاحتياطية، ومصابيح كشافة من فئة LED وروافع وبكرات آلية، وعجلات معدنية مُختلفة القياسات وغيرها.

سعر وصور جيب رانجلر الجديدة 2018

نسخة JL
سبورت – 26,195 دولار أمريكي
سبورت اس – 29,095 دولار أمريكي
روبيكون – 36,395 دولار أمريكي

نسخة JLU بأربعة أبواب 
سبورت – 29,995 دولار أمريكي
سبورت اس – 33,195 دولار أمريكي
صحارى – 36,995 دولار أمريكي
روبيكون – 40,195 دولار أمريكي

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق