أحدث المواضيعجيبخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

جيب جلادياتور.. مصارع القرن الحادي والعشرين

في زمن تسود به السيارات هشّة الجسم، القابلة للعطب بسهولة، يأتي طراز جيب جلادياتور بجسم صلب وقاعدة متينة، مع قابلية لفك الأبواب والسقف وطي الزجاج الأمامي، وصندوق واسع في الخلف له باب يتحمل وزن 850 كلغ.. إنه بالتأكيد مصارع القرن الحادي والعشرين.

على هامش فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018، قدّمت جيب طراز جلادياتور الجديد بشكل مُشابه لطراز رانجلر وجينات من شاحنات رام، مع نيّة بتسويقه في الربع الثاني من العام القادم كطراز للعام 2020.

ستتوفر جيب جلادياتور بأربعة نُسخ: Sport وSport S وOverland وRubicon. سبورت وأوفرلاند ستتمتعان بشكل قياسي بنظام الدفع الرباعي Command-Trac مع علبة تحويل بنسبتين وتقنية Dana 44 للمحور ونسبة 3.73 للمحور الخلفي.

من جهة أخرى، ستحتوي روبيكون ذات القدرات المُتقدّمة نظام Rock-Trac للدفع الرباعي مع مفاضل Tru-Lok القابل للإغلاق إلكترونيًا. ونسبة زحف 84.2:1 مع علبة التروس اليدوية ذات النسب الست أو 77.2:1 مع علبة التروس الأوتوماتيكية ثُمانية النسب. كما تم تجهيزها بممتصات صدمات Fox، وأعمدة جانبية بكامل طولها، وعمود إضافي لمنطقة الصندوق الخلفي، وإطارات 33 إنش للأراضي الموحلة من Falken M/T، بالإضافة إلى مصدات فولاذية.

تعتمد جيب جلادياتور محرك بنتاستار Pentastar من ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر مع خاصية التشغيل والتوقف التلقائي وقدرة 285 حصان وعزم 352 نيوتن متر، وبدءًا من العام 2020 سيتوفر محرك إيكوديزل EcoDiesel سعة 3 لترات ومكون من ست أسطوانات V6 أيضًا وحصريًا بعلبة التروس الأوتوماتيكية. وتبلغ قدرة المحرك الأخير 260 حصانًا، فيما يصل العزم إلى 599 نيوتن متر.

جيب جلادياتور، الأبعاد وبعض القياسات الأخرى

يبلغ طول جيب جلادياتور 5,181 ملم، أي أنها أطول بـ 787 ملم عن رانجلر انليميتد، كما أن القاعدة طُوِّلت أيضًا، فأصبحت بطول 3,480 ملم وبزيادة قدرها 492 ملم عن رانجلر ذات الأربعة أبواب. وجاءت هذه الزيادات لصالح صندوق التحميل الذي وصل طوله إلى 1,254 ملم.

إلى ذلك، يبلغ ارتفاع جيب جلادياتور روبيكون 282 ملم، وتتميز بزاوية دخول ممتازة تبلغ 43.6 درجة، وزاوية خروج 26 درجة، مع قدرة على القيادة في مسطحات مائية حتى عمق 762 ملم.

أخيرًا، تتميز جيب جلادياتور – عن رانجلر- بعديد من المكوّنات مثل المحاور ونظام التعليق بأذرعه الأطول لزيادة قدرات التحكم والسحب، وستستطيع البيك أب الجديدة حمل 725 كلغ في صندوقها الخلفي وقطر ما يصل وزنه إلى 3,470 كلغ.

سنزودكم قريبًا بالتفاصيل الكاملة عن جميع مكوّنات جيب جلادياتور مع شرح مُفصّل عن أنظمة الدفع وتقنياتها وكذلك أنظمة المساعدة بالقيادة. شاهد التفاصيل في الفيديو أدناه وتعرّف أيضًا على لمحة تاريخية عن الطراز وعلى نُسخة موبار من جيب جلادياتور.

صور جيب جلادياتور 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق