أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليومشيفروليه

جنرال موتورز تسجل براءة اختراع للوحة عدادات مُتأقلمة

سجلت شركة جنرال موتورز براءة اختراع للوحة عدادات رقمية مُتحركة (مُتأقلمة)، بحيث لا يحصل إعاقة أو انقطاع بصري بين السائق والعدادات خلال لفّ المقود.

في كثيرٍ من الأحيان يحصل أن تُدير مقود السيارة للدخول في مُنعطف، وفي نفس الوقت ترغب في معرفة السُرعة مثلًا، ولكن يتسبب المقود في إعاقة ذلك، بسبب البطانة السميكة التي تصله بالمحور.

على كُلٍ، يبدو بأن شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات وجدت حلًّا، حيث تقدمت بطلب تسجيل براءة اختراع لدى “مكتب الولايات المُتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO”، أظهر بأنها تعمل على ما أسمته “لوحة عدادات مُتأقلمة Adaptive Instrument Cluster”، وتقول الشركة بأن هذه اللوحة ستُؤمن للسائق تواصلًا بصريًا مُستمرًا مع اللوحة خلال ظروف القيادة القاسية، وحتى خلال القيادة الذاتية.

ويتلخص عمل هذا النظام بالآتي: يوجد أجهزة استشعار تُحدد حركة المقود واتجاهه، وعليه تتحرك لوحة العدادات يمنةً أو يسرة، بشكلٍ يسمح ببقاء العدادات ظاهرةً، أمام عَيْنَي السائق، ضمن الفتحة العُليا للمقود.

وبحسب وثيقة براءة الاختراع، ستعرض هذه اللوحة الرقمية بيانات تتعلق بالسُرعة وعدد دورات المُحرك ودرجة حرارة المُبرِّد والزيت وبيانات أخرى؛ يُعتقد بأنها ستكون خاصة بوضعية القيادة الرياضية على الحلبات مثل تسجيل زمن اللفة، ومُعدل السُرعة وما غلى ذلك.

كما تُظهر الصور المُرفقة في براءة الاختراع كيف سيكون شكل العدادات عند ظروف القيادة: العادية، وعند لف المقود اعتياديًا، وعند لفه بزاوية كبيرة خلال المُناورات القاسية والقيادة الرياضية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق