أحدث المواضيعتاتاجاكوارخبر اليومفوردفيديولاند روفر

فيديو: جاكوار لاند روفر تختبر تقنية القيادة الذاتية على الطرقات العامة

بدأت جاكوار لاند روفر اختبارات السيارات ذاتية القيادة منتصف العام الماضي، وكانت قبلها أعلمتنا عن خططها لتطوير سيارة قادرة على قيادة نفسها فوق الطرقات الوعرة، ثم استعرضت في أكتوبر 2016 أحدث تقنياتها ضمن تجارب مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية “UK Autodrive”، وقد قامت مؤخرًا بإجراء أول سلسلة اختبارات للسيارات ذاتية القيادة والمتصلة على الطرق العامة في المملكة المتحدة.

وتتشارك جاكوار لاند روڤر مع فورد والمركز التقني الأوروبي التابع لشركة تاتا موتورز سلسلة التجارب على الطرق العامة في مدينة كوفنتري. وهي تختبر الآن التقنيات التي تسمح للسيارات بالتواصل مع بعضها، ومع البنى التحتية على جانب الطريق، مثل إشارات المرور، في المستقبل. ويتم إجراء هذه الاختبارات بهدف استكشاف طرق تمكّن السيارات ذاتية القيادة والمتصلة في المستقبل من محاكاة سلوك وردود أفعال البشر أثناء القيادة.

يمكن للسيارات التواصل مع بعضها بعضاً ومع البنى التحتية على جانبي الطريق

وضمن إطار مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية “UK Autodrive”، البالغة قيمته 20 مليون جنيه إسترليني، تسعى الشركة البريطانية لتطوير تقنيات السيارات ذاتية القيادة بالكامل أو بشكل جزئي بما يتيح للسائقين خيار التدخل في القيادة أو تركها تتم بصورة مستقلة مع ضمان حصولهم على تجربة قيادة ممتعة وآمنة. وتتمحور رؤية الشركة حول تعزيز إمكانية الاستفادة القصوى من السيارات ذاتية القيادة ضمن مجالات الحياة الحقيقية على الطرق العادية والوعرة ومختلف البيئات وظروف الطقس.

وفي هذا السياق، قال نِك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات لدى جاكوار لاند روڤر: “إن مشروع اختبار هذه السيارات ذاتية القيادة على الطرقات العامة أمر ممتع للغاية، حيث أن تعقيد البيئة المحيطة يحفزنا على إيجاد وسائل خارقة لتعزيز مستويات السلامة أثناء القيادة مستقبلاً. وباستخدام البيانات المتاحة من عدة مجسات وإيجاد طرق ذكية لمعالجة هذه البيانات، نكتسب رؤى تقنية دقيقة تتيح لنا تبوء مرتبة ريادية في مجال تطبيق هذه التقنيات على السيارات”.

وأردف روجرز: “تفخر جاكوار لاند روڤر بريادتها في مجال مشاريع البحث التعاونية الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة والمتصلة. ونعمل الآن على دعم البحوث المبتكرة والتي تمثل جزءاً لا يتجزأ من البنية التحتية والتكنولوجيا والجوانب القانونية اللازمة لجعل السيارات الذكية ذاتية القيادة حقيقة ملموسة خلال السنوات العشرة المقبلة”.

خطوة أخرى على درب تحويل السيارات ذاتية القيادة إلى واقع ملموس

ويعتبر “مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية” أكبر الائتلافات الثلاثة التي تم إطلاقها لدعم طرح السيارات ذاتية القيادة في المملكة المتحدة. وهو يساهم في ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كمركز عالمي لأبحاث وتطوير مفهوم السيارات ذاتية القيادة والمتصلة ودمجه في المجتمع. ونجح الائتلاف مؤخراً في إثبات فاعلية هذه التقنيات البحثية وسط البيئات المغلقة (في الفيديو أدناه). ويمثل انطلاق الاختبارات الميدانية، والتي ستستمر خلال عام 2018، الخطوة التالية لتحويل هذه الأبحاث إلى واقع ملموس.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق