أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

جاكوار تطلق أول أسطول لسيارات الأجرة الكهربائية بالكامل في ألمانيا

سلّمت شركة “جاكوار لاند روڤر” 10 سيارات من طراز جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل إلى “مركز ميونخ لسيارات الأجرة”

اعتباراً من أغسطس الحالي، ستصبح سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار متاحة لخدمة الركاب في شوارع ميونخ. وبالحلّة التقليدية الكاملة لسيارات الأجرة، وستعمل سيارات جاكوار I-PACE وفق نظام المناوبات على مدار الساعة، حيث سيتم شحنها من خلال 5 محطات للشحن السريع والتي سيتم تركيبها في مستودع تابع لـ “مركز ميونخ لسيارات الأجرة”.

تقول جاكوار أنه وبفضل التكاليف التنافسية لعمليتي إعادة البيع والتشغيل طوال دورة حياة السيارة، فإن طراز I-PACE المتوفر للأفراد بأسعار تبدأ من 77,850 يورو، يمثّل بديلاً جذاباً لكلا العملاء الأفراد والشركات، فضلاً عن الشركات الراغبة بخفض انبعاثاتها الكربونية وتكاليف تشغيل أساطيلها. علاوةً على ذلك، ستستفيد السيارات الكهربائية المسجَّلة حديثاً في ألمانيا من الإعفاء من ضريبة السيارات لمدة 10 سنوات.

وبفضل بطارية ليثيوم أيون المتطورة باستطاعة 90 كيلوواط ساعي، والتي تكفلها شركة جاكوار لمدة 8 سنوات؛ يمكن لسيارة جاكوار I-PACE قطع مسافة 470 كيلومتراً (وفق القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP). ويمكن شحن البطارية حتى 80% في غضون 40 دقيقة فقط عبر محطات الشحن السريع، وذلك باستخدام تيار مستمر استطاعته 100 كيلو واط ساعي.

جاكوار آي بايس I-Pace، أرقام حول الاستهلاك والانبعاثات الكربونية

يتراوح استهلاك الكهرباء في سيارة جاكوار I-PACE EV400 الكهربائية بقدرة 294 كيلو واط (400 حصان)، من 21,2 إلى 24,2 كيلوواط ساعي لكل 100 كلم

ينتُج نطاق الأرقام المحدَّدة عن 4 مراحل لدورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP. ويمثّل الرقم الأفضل وضع القيادة بأعلى مستويات التجهيز من الناحية الاقتصادية، في حين يمثّل الرقم الأسوأ وضع القيادة بأقل مستويات التجهيز من الناحية الاقتصادية

أما انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن دورة الاختبار المركبة فتبلغ 0 غرام/كلم أثناء التشغيل، مقارنة بـ 272 غرام/كلم لسيارة جاكوار F-TYPE SVR بمحرك من 8 أسطوانات وسعة 5 لترات على سبيل المثال.

صور جاكوار آي بايس I-Pace الكهربائية بالكامل

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق