أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

كل ما تود معرفته عن جاكوار اي بايس 2018

بعد أن تم الكشف عنها يوليو الماضي في العاصمة البريطانية لندن، قدمت جاكوار سياراتها المدمجة الجديدة E-PACE أمام عشاق السيارات في الشرق الأوسط، وذلك خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي يستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، وبهذا فحصلنا على مزيد من المعلومات عن السيارة الأنيقة من الصانع البريطاني، فما الجديد؟

في البداية يجب الإشارة إلى أن جاكوار E-PACE تستوحي الكثير من تفاصيلها التصميمية الخارجية من طراز F-TYPE الرياضي، وهي تتميز بشبكة جاكوار الأمامية، وكذلك قِصر الأجزاء المتطاولة overhangs من الأمام والخلف وانسيابية خط السقف وتصميم النوافذ الجانبية المميزة.

مقصورة جاكوار اي بايس

ستجد في جاكوار E-PACE العديد من التقنيات الحديثة، إذ تضم شاشة عرض قياس 10 بوصات تعمل بطريقة اللمس وتتيح للعملاء الارتباط مع تطبيقاتهم المفضلة بما في ذلك Spotify. ويتيح نظام InControl تعقب السيارة على الهواتف الذكية مع استدعاء خدمات الطوارئ بشكل تلقائي عند التعرض للحوادث، كما تتيح للسائقين التحقق من مستويات الوقود والمسافات المقطوعة عن بعد باستخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية. ويمكن للعملاء التحكم بدرجة الحرارة داخل السيارة أو حتى تشغيلها عن بعد باستخدام نظام InControl .

وتنطوي المقصورة على أرقى خدمات الاتصال الرقمي التي تلبي احتياجات العائلة العصرية، حيث توفر 4 مقابس للشحن باستطاعة 12 فولط و5 مخارج اتصال USB، فضلاً عن الإنترنت واي-فاي بتقنية 4G والتي تسمح باتصال 8 أجهزة في آن معاً.

تتمتع جاكوار اي بايس بمساحة داخلية استثنائية ضمن فئتها، حيث تتسع هذه السيارة متعددة الاستخدامات المدمجة CUV لخمسة أشخاص مع فسحة واسعة بين المقاعد الأمامية والخلفية. كما أن بنية نظام التعليق الخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة تتيح فرد مساحة إضافية لصندوق الأمتعة بما يتيح وضع عربة أطفال ومجموعة من مضارب الجولف وحقيبة سفر كبيرة.

وتتيح أنظمة التحكم بالأداء والتوازن Configurable Dynamics للسائق السيطرة بشكل أكبر على السيارة من خلال الإعدادات الخاصة بضبط دواسة الوقود والتوجيه وناقل الحركة الأتوماتيكي، وكذلك عند استخدام نظام التعليق المتكيّف. وتقوم الاجهزة الالكترونية برصد مدخلات السائق وحركة العجلات وهيكل السيارة وإبلاغ السائق بشكل استباقي لاتخاذ إجراءات تعديل نظام عملية التخميد لتحسين التحكم بالسيارة وخفة حركتها في جميع الظروف.

جاكوار-اي-بايس-2018

تتوفر جاكوار E-PACE قي المنطقة بمحرك “إنجينيوم” عامل بالبنزين سعة 2 لتر بقدرة 300 حصان وعزم 400 نيوتن متر تنتقل إلى العجلات الأربعة عبر نظام هو الأول من نوعه في سيارات جاكوار لتتسارع اي بايس من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في الساعة في غضون 6,4 ثانية قبل أن تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً 243 كلم / الساعة.

تقنيات السلامة والأمان

فيما يتعلق بتقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق؛ ستجد في جاكوار اي بايس كاميرا متطورة مزودة بعدستين والتي تدعم “نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار”. كما تم تزويد السيارة بـ “نظام التوجيه الكهربائي” وأجهزة الرادار الخلفية لتأدية وظيفة “نظام رصد المركبات في المنطقة المعميّة”، وذلك بهدف الحد من مخاطر الاصطدام من الجوانب على الطرقات متعددة المسارات. ويساعد “نظام رصد حركة المرور الأمامية” الجديد على تنبيه السائقين من الاقتراب من المركبات عند التقاطعات حيث تكون الرؤية محدودة. فضلاً عن العديد من المزايا المتطورة الأخرى بمجال السلامة مثل الوسادة الهوائية لحماية المشاة، والتي تفتح من أسفل الحافة الخلفية لغطاء المحرك عند الاصطدام.

وتعدّ E-PACE أول سيارات جاكوار المزودة بالجيل الجديد من تقنية عرض المعلومات والسرعة. ويمكن لهذه الشاشة المتطورة عرض نحو 66% من المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة على شكل رسومات كبيرة وملونة وبدرجة عالية من الوضوح. حيث تستعرض المعلومات الأساسية مثل سرعة السيارة واتجاهات الملاحة بشكل دائم، مع عرض التنبيهات والمستجدات المتعلقة بنظام المعلومات والترفيه والسلامة ومزايا الراحة، وكل ذلك في مجال رؤية السائق مما يقلل حاجته لإشاحة نظره بعيداً عن الطريق.

جاكوار-اي-بايس-2018

من جهة أخرى، هناك لوحة العدادات الرقمية الملونة بقياس 12,3 بوصة ونظامين صوتيين متطورتين من “ميريديان”. كما تتوافر E-PACE مع ميزة جاكوار المبتكرة “مفتاح الأنشطة” القابل للارتداء. وهو عبارة عن سوار يلبس على معصم اليد ويتميز بمقاومته للمياه والصدمات، كما أنه مزود بجهاز مرسل مستجيب يسمح للسائق بإبقاء المفتاح الأساسي للسيارة بداخلها عند ممارسة بعض الأنشطة في الهواء الطلق مثل الجري أو ركوب الدراجات. وحال تفعيل هذا المفتاح عبر ضغطه على الحافة العلوية للوحة الأرقام الخلفية، يتم تعطيل المفاتيح العادية الموجودة داخل السيارة.

وللعلم فيسمح هيكل السيارة المتين بقطر ما يصل إلى 1800 كيلوجرام مع تفعيل المكابح، مما يجعلها الخيار الأمثل للعملاء الذين يستخدمون سياراتهم لأغراض العمل والترفيه. أما سعر سيارة جاكوار إي بايس E-Pace الجديدة فتم تحديده بحوالي 38.600 ألف دولار أمريكي، أما سعرها في بريطانيا فسيقارب 28.500 جنيه استرليني.

صور جاكوار اي بايس 2018 Jaguar E-Pace

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق