أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

كوبيه جديدة من تويوتا؟ هل ستُحيي ذكرى يوتاهاتشي؟

كانت خطط تويوتا تتجه لتقديم ثلاث شقيقات رياضيات: كبيرة ومتوسطة وصغيرة، لكي تُغري بهنّ الباحثين عن سيارة رياضية بغض النظر عن حجمها. وفي حين سنرى الشقيقة الكبرى تويوتا سوبرا بحلتها النهائية قريبًا، و مضى على إنتاج المتوسطة 86 عدة أعوام، يبدو أن تويوتا تباطأت في تقديم الطراز الأخير الأصغر حجمًا. ولكن هذا لن يستمر طويلًا، ولدينا اليوم بعض المعلومات بهذا الشأن.

لا شك بأن الكثيرين منّا نسوا الاختبارية تويوتا S-FR، والتي قدّمتها اليابانية في معرض طوكيو للعام 2015 بشكل قريب جدًا للإنتاج التجاري. فتويوتا لم تعمل على تطويرها، وآثرت بعد تعاونها مع سوبارو الاحتفال طويلًا بطراز 86، ثم التعاون مع بي ام دبليو لتطوير طراز سوبرا. أما اليوم، فتدور الإشاعات حول عودة تويوتا للعمل على الشقيقة الصغرى.

في حين من المبكر الحديث عن الشكل المُتوقع، نُشرت صورة تخيُلية (السيارة الخضراء) لما قد تكون عليه السيارة الجديدة، وبتصميم يتماشى إلى حد بعيد مع لغة التصميم التي تنتهجها تويوتا حاليًا. أما فيما يتعلق بالمحركات، فَلَكَ أن تتوقّع محركًا صغيرًا من ثلاث اسطوانات بسعة 1.5 لتر، أو ربما بأربعة اسطوانات سعة 1.6 لتر مُستعار من مجموعة بي ام دبليو، كذلك الذي يدفع الهجينة i8.

يمضي البعض لربط تويوتا S-FR القادمة بطراز تويوتا سبورتس 800، والتي انتجت بين الأعوام 1965 و1969، والتي عُرفت باسم يوتاهاتشي Yotahachi، ومن جانبنا، نرى أن الربط بين الطراز القادم وأمجاد الماضي قد يُغري بالفعل تويوتا، خصوصًا أن السيارة الجديدة ستسوّق لزبائن شباب يرغبون بلمسة من التفرّد وشخصية مختلفة عن السيارات المُنافسة المتوفرة في الأسواق. هل تجدها مُغرية؟

أدناه صور الاختبارية تويوتا S-FR للعام 2015

صور الاختبارية تويوتا S-FR Racing Concept للعام 2016

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: