أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

تويوتا لاند كروزر برادو 2018: السيارة الأنسب للفولاني!

يقول البعض أن الفولاني أو فولبي  -وهم شعب يقطن العديد من دول وسط وغرب أفريقيا- من أكثر شعوب القارة عناية بالهندام. فبالرغم من ترحالهم الدائم، وتنقلهم مع أبقارهم التي ترعى أينما حلّت بركة السماء، إلا أنهم يحافظون على نظافتهم بشكل مدهش، وتجد في جيب كل رجل مرآة صغيرة ومشطاً، بل وفي بعض الأحيان عطراً أيضاً. وكل ما سبق على ذمة صديقنا من السودان الشقيق، والذي تأثر بزيارتهم السنوية مع مواشيهم إلى بلاده طلباً للكلأ والماء.

ويُقال أيضاً، أنهم لا يلتفتون للتقنيات الحديثة، كيف وهم يرعون الأبقار، ولا يقودون السيارات، ولا يستعملون الهاتف المحمول طبعاً. من جهتنا قررنا تخيُّل سيناريو: ماذا لو قام أحدهم بدخول مدينة كبيرة ووقع في غرام سيارة، ما نوع هذه السيارة؟ وما شكلها؟

ستكون بالتأكيد سيارة قادرة، بمقدار تحمل الشعب الفولاني لظروف جو القارة السمراء، وستكون واسعة بإلهام من السافانا، وستكون أنيقة، كأناقة الفولاني بمرآته ومشطه ومئازره المزخرفة وقبعته المخروطية أو عمامته المزركشة.

وهنا تأتي على البال تويوتا لاند كروزر برادو، بشكلها الجديد للعام 2018. قد تكون فعلاً السيارة الأنسب وخاصة مع التحسنيات التي عززت قدرتها خارج الطرقات وشكلها الأنيق.

الحديث هنا عن السيارة الشهيرة، والتي رأت النور لأول مرة في العام 1984 وقدّمت منذ ذلك الحين أربعة أجيال كان آخرها J50 في العام 2009. وها هي تويوتا لاند كروزر برادو تظهر قبل ساعات بشكل محسّن وتقنية أفضل كطراز مخصص للعام 2018.

تويوتا لاند كروزر برادو المحسّنة للعام 2018

من الخارج ستجد فتحة تهوية جديدة كبيرة ولمّاعة، ومصابيح أمامية مجدّدة وغطاء جديداً للمحرك وأقواس عجلات بتصميم أكثر حداثة.

كذلك فالمصد الأمامي جاء بتصميم جديد، كما هو الحال مع المصد الخلفي أيضاً، وبما يسهّل التفريق بين الطراز الحالي والقادم من تويوتا لاندر كروزر برادو. أما في الداخل، فحصلت برادو على لوحة قيادة جديدة، تتوسطها شاشة كبيرة وواضحة.

على صعيد التقنية، حصلت برادو 2018 على نظام الكبح التلقائي AEB والذي يمكنه رصد المشاة والمركبات الأخرى. كما تمت اضافة مثبت السرعة المتكيّف، ونظام رصد السيارات في المنطقة العمياء، ونظام التحذير من السيارات المارّة عند الرجوع للخف. ولكن حتى الآن لم يتم ذكر اي نظام مساعدة للبقاء في المسرب/الحارة.

المحركات المتوفرة عاملة بالبنزين سعة 2.7 لتر وقدرة 161 حصاناً، أو 4 لترات وقدرة 249 حصاناً. كذلك فهناك محركات الديزل سعة 2.8 لتر بقدرة 177 حصاناً وعزم 450 نيوتن متر مربوطة إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب، أو بعزم 420 نيوتن متر وعلبة تروس يدوية من ست نسب.

لم يتم الإفصاح عن تفاصيل تويوتا لاند كروز برادو المُعدّة لأسواق الشرق الأوسط أو سعرها، ولكننا سنقوم نشرها كما عوّدناكم فور وصولها

صور تويوتا لاند كروزر برادو 2018 Toyota Land Cruiser Prado

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق