أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تويوتا كورولا الجديدة للعام 2019، التفاصيل الأولية

إذا كُنّا اهتممنا بـ تويوتا أوريس التي ظهرت الشهر الماضي في معرض جنيف للسيارات 2018 باعتبارها الشقيقة الأوروبية لطراز كورولا، فإن بين أيدينا اليوم الصور الرسمية والمعلومات التقنية الأولية للطراز الذي يحمل اسم كورولا فعليًا. وهُناك الكثير من التفاصيل المُهمة التي يجب التحدث عنها.  

قبل الخوض بالتفاصيل، أرفقنا الصور أدناه لمقارنة تصميم تويوتا أوريس وتويوتا كورولا 2019، فهما ذات الطراز ولكن بتوجه يناسب السوق المباع فيها. وتنحصر الاختلافات الخارجية بمصابيح أمامية مختلفة، وتوفُّر أوريس بسقف بلون أسود، وهذا كل ما في الأمر. بل أن تصميم العجلات للنُسخة الأعلى من الطرازين مشترك أيضًا.

تقول تويوتا أنها صممت كورولا / أوريس وصنتعها من الصفر، وهذا ما بدا واضحًا باستخدام قاعدة العجلات “بُنية تويوتا العالمية الجديدة TNGA” النموذجية الحديثة، ومعها ازدادت أبعاد السيارة مُقارنةً بالجيل الحالي، حيث أنها أطول بـ 40 ميلليمتر، وأعرض بـ 30 ميلليمتر، مع خفض هامش الخلوص بـ 25 ميلليمتر. وتتضمن قاعدة العجلات الجديدة هذه العديد المزايا الأخرى مثل الصلابة ونظام التعليق الخلفي مُتعدد الوصلات، ومزيدًا من الأمان. علمًا بأن تويوتا تنوي استخدام هذه القاعدة الجديدة في 80 بالمئة من عروضها وعروض علامتها الفاخرة لكزس، وقدمت العديد من الطرازات الإنتاج التجاري والاختبارية من مُختلف الفئات اعتمادًا على هذه القاعدة.

سمحت البُنية الجديدة بإيجاد محاور أعرض في الأمام والخلف وخفض مركز الثقل لكونها أخف وزنًا، وهي أكثر صلابة ومقاومة للالتواء

لا تدع الأبعاد الخارجية الصغيرة نسبيًا تخدعك، فـ كورولا الجديدة تبدو واسعة من الداخل، وخاصة لحيّز الأرجل في الأمام والخلف، وهي مليئة بتقنيات حديثة، بما فيها توُّفر أبل كاربلاي و Entune 3.0 وخاصية الربط مع أليكسا للنظام المعلوماتي الترفيهي، وكذلك تأتي كورولا بباقة Toyota Safety Sense 2.0 لأنظمة السلامة والأمان.

سيتم عرض تويوتا كورولا على الملأ خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2018 والذي يُقام نهاية الشهر الحالي. ولسوق الولايات المُتحدة ستُوفر تويوتا مُحرك M20A-FKS من أربع أسطوانات مُتتالية، سعة 2 ليتر، أخف وزنًا مقارنة بمحرك الـ 1.8 لتر السابق، ويأتي بتوقيت متكيف للصمامات VVT-i يعتمد محركًا كهربائيًا صغيرة لتعديل توقيت الصمامات بدلًا من ضغط الزيت. لم تُفصح تويوتا حتى الآن عن أرقام القدرة والعزم واستهلاك الوقود. من جهة أخرى توفر النسخة الأوروبية أوريس عدة خيارات للزبائن الأوروبيين، لتصبح تشكيلة المحركات الكُليّة كالآتي:

  1. مُحرك من أربع أسطوانات مُتتالية، سعة 1.2 ليتر، مع نظام حقن مُباشر للوقود وتوربو بقوة 114 حصان.
  2. نظام هجين مُستعار من بريوس، بقوة 120 حصان، ويتكون من مُحرك من أربع أسطوانات سعة 1.8 ليتر مع مُحرك كهربائي من الجيل الرابع.
  3. نظام هجين أكثر قوة ونشاطًا، بقوة 177 حصان، ويتكون من مُحرك من أربع أسطوانات سعة ليترين مع مُحرك كهربائي.
  4. محرك 2 لتر الجديد لأسواق الولايات المُتحدة.

تويوتا كورولا 2019، أنظمة السلامة والأمان

فيما يتعلق بأنظمة السلامة والأمان، ستحتوي كورولا الجديدة على باقة Toyota Safety Sense 2.0 والتي تضم التالي:

  • نظام التحذير من احتمالية وقوع حادث في أمام السيارة، مع خاصية رصد المُشاة والقدرة على تفعيل المكابح لتجنب التصادم بالتعاون مع نظام الكبح التلقائي.
  • مثبت سرعة مُتكيّف يعمل على الطرقات السريعة فقط وعلى النُسخ المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية
  • نظام التنبيه من الخروج عن المسار / الحارة مع نظام المُساعدة بالتوجيه
  • مصابيح أمامية تُفعّل الإضاءة العالية وتوقفها تلقائيًا بما يتناسب وحركة السير في الاتجاه المعاكس

ما زلنا ننتظر المزيد من المعلومات بخصوص تويوتا كورولا المُخصصة لأسواق منطقتنا، وسنقوم بتزويدكم بها بالتأكيد عند توفرها.

صور تويوتا كورولا 2019 Toyota Corolla

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق