أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

تويوتا راف 4 الجديدة، ما الذي يُميّزها؟

كشفت تويوتا خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2018 عن الجيل الخامس من طراز راف 4، وبخطوط مُستعارة من الاختبارية FT-AC التي رأيناها في نوفمبر من العام الماضي.

أعجبتنا الاختبارية FT-AC، ووددنا رؤية الأفكار التي حملتها في سيارة مُعدّة للانتاج التجاري، ولكن لم نجد أي من هذه الأفكار في تويوتا راف 4 الجديدة. والحقيقة، لا نعتقد أن تفاصيل التصميم مُغرية أيضًا، فمن الصور الأولية التي زودتنا بها الشركة اليابانية، لا تبدو RAV4 متناسقة الأبعاد، وخطوط الجسم ليست بأناقة طرازات كورولا أو أفالون أو فورتشنر الجديدة، ولا ثورية مثل C-HR، وهي ليست عفوية التصميم أيضًا. فما المُهم بهذا الطراز تحديدًا؟ ولمن سيكون مناسبًا؟

ليس من الضروري أن تكون السيارة جميلة التصميم في أعين الجميع لتكون ناجحة، فالمُهمّ هو التوجه بتصميم مناسب لفئة مُحددة، وفي هذا تُغري راف 4 فئة المتزوجين حديثًا مع عائلة صغيرة، والذين لا زالوا يودّون الحصول على سيارة بتصميم مختلف ولكن دون التنازل عن عملانية المركبات المُدمجة التقليدية، وبساطة التقنية التي تسهُل معها الصيانة وتقل معها الأعطال.

ستنافس تويوتا راف 4 الجديدة طرازات مثل هيونداي توسان وسوبارو فورستر، لذا فقد جاءت بقاعدة أطول بثلاثة سنتمترات (2689 ملم) بالرغم من أن الطول العام أصبح أقل بخمسة ميليمترات (4595 ملم)، وتقول تويوتا أن راف الجديدة تتيح حيزًا أكبر في المقصورة، وأنها رفعت من مستوى الخامات المُستعملة لاعطاء ركاب سيارتها إحساسًا أكبر بالجودة.

في الداخل، جاء الكونسول الوسطي أكبر من السابق، مع زر لتفعيل مكابح الاصطفاف الالكترونية، وحمالتين للأكواب وحيّز صغير للقطع النقدية. أما الشاشة الوسطية المُرتفعة فهي بقياس 7 إنشات (8 إنشات اختياريًا) ويمكن ربطها إلى الهاتف المحمول عبر أبل كاربلاي وتُتيح خدمات أمازون أليكسا، ولكن لا يوجد هناك إمكانية للربط مع الهواتف التي تستخدم برمجة أندرويد.

ستجد خمسة مخارج USB وقاعدة للشحن اللاسلكي، وإختياريًا يمكنك الحصول على كاميرا للرؤية الخلفية تنقل الصورة على المرآة الوسطى. وتبعًا للفئة تتوفر راف 4 الجديدة أيضًا بسقف بانورامي وباب أوتوماتيكي التشغيل لصندوق الأمتعة.

تويوتا راف 4 الجديدة، المحركات 

بما أن الكشف عن تويوتا راف 4 الجديدة جاء ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات، فقد تم الافصاح عن نُظم الدفع المتوفرة للسوق الأمريكية، أولها يأتي بمحرك مؤلف من أربعة اسطوانات سعة 2.5 لتر ومرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب، وثانيها هجين بمحرك 2.5 لتر أيضًا ولكن مدعوم بمحرك كهربائي وعلبة تروس بنسبة دائمة التغيُّر CVT. أما للأسواق العالمية فسيتوفر خمس محركات عاملة بالبنزين وأربع نُسخ هجينة.

من جهة أخرى، ستتوفر ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي، الأول AWD-i على النُسخ الهجينة، والثاني on-demand all-wheel المتوفر على طرازات الشركة الأخرى، والثالث نظام بتحكم متكيّف لتوزيع العزم مع امكانية فصل المحور الخلفي.

يُذكر أن تويوتا راف 4 الجديدة للعام 2019 تتميز بصلابة أعلى للجسم بحوالي 57% مقارنة بالجيل الثامن، وذلك بفضل استخدام بُنية تويوتا العالمية الجديدة TNGA النموذجية الحديثة.

قادت تويوتا موجهة التوجّه نحو السيارات المدمجة أو الخدماتية الرياضية الصغيرة منذ العام 1994، وتصل اليوم في جيلها الخامس بشكل مُختلف تمامًا عن أولى أجيالها. فهل تجد فيها مميزات النجاح؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات أدناه وشاهد السيارات الأخرى التي رأيناها خلال معرض نيويورك للسيارات 2018 على الرابط هُنا.

صور تويوتا راف 4 للعام 2019 Toyota RAV4

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    شكرا على ماتقدمونه
    السيارة اعجبتي جدا وانا كنت بشتري راف فور 2017 الموديل الاقدم لكن عندما ظهر الشكل جديد تراجعت وسوف انتظرها
    السيارة اعجبتني داخليتها وخارجيا خاصه المقدمه
    ونريد مزيد من الاخبار عن راف فور 2019 وسعرها ومتى تتوفر بالسعودية

    1. مرحبا بكم متابعنا الكريم،
      سنقوم قريبًا بعرض الفئات المتوفرة في سوق المملكة مع بيانات المواصفات والأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق