أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تويوتا جي ار سوبر سبورت، مقاتلة يابانية خارقة

كشفت تويوتا وفريق جازوو للسباقات Gazoo Racing النقاب قبل ساعات عن الاختبارية تويوتا جي ار سوبر سبورت، وذلك على هامش فعاليات معرض طوكيو أوتو صالون 2018 الذي يهتم بالسيارات المعدلة وعالية الأداء والتقنيات الحديثة أيضًا. والذي يمكن اعتباره واحدًا من أهم معارض السيارات المُعدّلة في العالم.

وتم عرض السيارة الخارقة، التي طورتها الشركة اعتمادًا على سياراتها المُشاركة في سباقات التحمل، بتصميم مستمد من عالم السباقات تجلى في خُطوط السيارة الانسيابية، وانخفاض ارتفاعها، و “زعنفة القرش” التي تمتد من سقف المقصورة وحتى الجناح الخلفي كبير الحجم، والتي تُستخدم لتنظيم تدفق تيارات الهواء من فوق السيارة. وتُعتبر هذه السيارة مثالًا حقيقيًا للأفكار التقنية المُكتسبة من المُشاركات الرياضية.

ينبض قلب السيارة الهجينة بمحرك من ست أسطوانات V6 سعة 2.4، تم تزويده بضاغطين توربينيين وإضافة محرك كهربائي لتصل القدرة الكُلية إلى 986 حصان! ولتحمل ضغط العزم الهائل، تم تزويد السيارة بإطارات ضخمة بقياس 330/710 R18، أما منافذ العادم فجاءت مثبتة في موقع مرتفع فوق المحرك المختفي تحت ألواح من ألياف الكربون الصلبة والتي كوّنت معظم أجزاء السيارة.

واستعاضت تويوتا عن نافذة الرؤية الخلفية والمرايا الجانبية بأربع كاميرات تنقل ما يجري في الخلف داخل المقصورة التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن. كذلك لم يتم الكشف عن أرقام السرعة والتسارع، ولكن سنأتيكم بكل ذلك فور توفره رسميًا.

ومع هذه الاختبارية تكون تويوتا وضحت – وإن بشكل غير مباشر- نيتها تقديم مركبة خارقة تقارع فيها كل من مرسيدس بروجكت ون Project One وأستون مارتن فالكيري Aston Martin Valkyrie

يهدف الفريق الرياضي المصنعي التابع لشركة تويوتا لـ “صنع أفضل السيارات على الإطلاق”، وذلك من خلال المُشاركة في عددٍ من فئات التسابق المرموقة في عالم رياضة السيارات، مثل بُطولة العالم للراليات WRC، وبُطولة العالم لسباقات التحمل WEC، بالإضافة إلى الراليات والسباقات المحلية.

والفكرة الرئيسية التي تدور حولها مُشاركة فريق “جازوو للسباقات” في معرض طوكيو أوتو صالون هي “ورشة المايستر/المُعلم الكبير Meister’s Workshop”، والتي تتضمن سيارات تويوتا التي طورها الفريق، ويُنافس بها في العديد من فئات رياضة السيارات، إضافةً إلى السيارات التي طُورت اعتمادًا على الخبرات التي اكتسبتها الشركة اليابانية من هذه المُشاركات، بهدف تعزيز مُتعة تعديل السيارات، وحول الاستمرار بتطويرها لتبقى مُميزةً مُستقبلًا.

وبالإضافة إلى الاختبارية تويوتا جي ار سوبر سبورت، تم عرض مُقاتلات الشركة التي تُدافع عن العلامة اليابانية الأشهر في مُختلف ميادين رياضة السيارات، مثل طراز “ياريس دبليو آر سي”، في الراليات، و “TS050  الهجين”، في بُطولة العالم لسباقات التحمل.

تابعونا على ArabsAuto عبر الوسم طوكيو أوتو صالون 2018 لتغطية كاملة لأهم أحداث المعرض لهذا العام.

صور الاختبارية تويوتا جي ار سوبر سبورت 2018 Toyota GR Super Sport Concept

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق