تويوتاتويوتا رياضة السياراترياضة السيارات

فريق “تويوتا جازو للسباقات” يسجل الفوز الأول في تاريخه بسباق لومان 24 ساعة

تويوتا تحقق ثاني فوز بالمركزين الأول والثاني في موسم 2018 من بطولة العالم للتحمل

دبي، الإمارات العربية المتحدة – حقق فريق “تويوتا جازو للسباقات” ثاني فوز له بالمركزين الأول والثاني في موسم العام 2018 من “بطولة العالم للتحمل” WEC التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA، وذلك في النسخة الـ 86 لسباق لومان 24 ساعة الذي أقيم مؤخراً على حلبة “دو لا سارت” في مدينة لومان الفرنسية وشهد منافسة حامية في جميع مراحله. ويُعَد هذا الفوز هو الأول بالنسبة للفريق في سباق لومان 24 ساعة العريق.

وكانت مركبة تويوتا الهجينة TS050 التي تحمل الرقم 8 لفريق “تويوتا جازو للسباقات”، والتي يقودها السائقون سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وفرناندو ألونسو، قد استهلت السباق في طليعة ترتيب الانطلاق، لينجح الفريق في إحراز المركز الأول بعد 388 دورة لم تخلُ من الصعوبات والتشويق والأحداث الدراماتيكية، وليعزز صدارته للترتيب العام للبطولة.

ومن جهة أخرى، حافظت مركبة تويوتا الهجينة TS050 التي تحمل الرقم 7 ويقودها السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، على مركز الصدارة لفترات طويلة من عمر السباق، كما قدمت نهاية مثالية لفرق تويوتا مع تحقيقها للمركز الثاني أمام 256,900 متفرج.

وتشكل هذه النتيجة تتويجاً للإصرار والجهود المكثفة لزملاء فريق “تويوتا جازو للسباقات” من مركزَيْ هيغاشي-فوجي في اليابان وكولونيا في ألمانيا، وذلك من أجل تحسين تكنولوجيا السيارات الهجينة بشكل مستمر، إذ تم خفض كمية استهلاك الوقود لمركبات تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 خلال هذا السباق بنسبة 35% مقارنة بمعدلات استهلاك الوقود لمركبات الفريق لعام 2012، وهو العام الذي شهد عودة الفريق إلى المشاركة في سباقات التحمل. 

كان أداء مركبتي تويوتا الهجينة TS050 مماثلاً طيلة مسافة السباق التي تبلغ 5,286 كيلومتراً، وقد تبادلتا الصدارة عدة مرات خلال مراحله المختلفة التي شهدت بعض الأحداث الدراماتيكية. وكان على السيارة التي تحمل الرقم 8 الخضوع لعقوبتي توقف في نقطة الصيانة، في حين خضعت السيارة رقم 7 لعقوبة واحدة، الأمر الذي تطلب من السائق فرناندو ألونسو بذل جهد مضاعف أثناء الليل للعودة إلى المنافسة، في الوقت الذي قدم فيه جميع السائقون أداءً استثنائياً في ظل ظروف قاسية.

يذكر أن فريق “تويوتا جازو للسباقات” سيعود للمنافسة بعد مرحلة استراحة تستمر لمدة 9 أسابيع، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 أغسطس في سباق سيلفرستون 6 ساعات، والذي يمثل الجولة الثالثة من موسم 2018 – 2019 من بطولة العالم للتحمل. 

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا الهجينة TS050 رقم 8 (السائقون: سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وفرناندو ألونسو)
  • المركز: الأول
  • عدد الدورات: 388
  • زمن أسرع دورة: 3 دقائق و17 ثانية و658 جزءاً من الثانية
  • مركبة تويوتا الهجينة TS050 رقم 7 (السائقون: مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز)
  • المركز: الثاني
  • عدد الدورات: 386
  • زمن أسرع دورة: 3 دقائق و17 ثانية و980 جزءاً من الثانية
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق