أحدث المواضيعأخبار عامةتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

تويوتا تتفاخر بكامري مصدومة

وجد أحد مُوزعي سيارات تويوتا في الولايات المُتحدة ضالته لإقناع الناس بشراء مركبات الشركة اليابانية من خلال سيارة كامري تعرضت لحادث!

على الرغم من الجهود التي ببذلها شركات السيارات في الترويج لسلامة وأمان سياراتها، إلا أن المحكّ الحقيقي لاكتشاف هذا الأمر يكمن في الحوادث، ومع أننا ندعو اللـه أن لا يُصيب أحد مكروه من حوادث السير، إلا أن تصاريف القدر لها قولٌ آخر. هذا يقودنا إلى التصنيف الشعبي لسلام وأمان السيارات، إذ لا يُصدق الكثيرون ما تُذيعه الشركات عن مُواصفات السلامة في سياراتها.

ويبقى الفيصل في هذا الشأن وقوع بضعة حوادث يتعرض لها أحد الطرازات لأن يُقدم للجميع المعلومات التي يحتاجونها عن سلامة السيارة ومتانتها، فكم من القصص سمعنا عن أن فلان تعرض لحادث وخرج سالمًا بلا خُدوش من سيارته الألمانية رغم هول الحادث، أو أن مُقدمة سيارة تحطمت وتهشمت كأخشاب صندوق خضار رخيص بمُجرد أن صدمها سائقها بحائط عندما كان يقودها ببطء.

وعلى ما يبدو بأن للغرب نفس طريقة التفكير التي نُفكر بها في هذا الشأن! فالذاكرة الجمعية الشعبية العالمية تعمل وفق نسق واحدٍ تقريبًا، وهذا ما فكر به تمامًا أحد مًُوزعي سييارات تويوتا بولاية آريزونا الأمريكية، حيث استعرض في معرضه سيارة تويوتا من طراز كامري تعرضت لحادث، لكن سائقها خرج سالمًا منها.

وفي التفاصيل، كان رامون سواريز، أحد موظفي الوكالة، بطريقه إلى المطار ليُقل أحد العُملاء في سيارة كامري 2018، عندما اصطدمت بها شاحنة نقل كبيرة من الخلف وبسرعةٍ عالية، مما أدى لدفعها للأمام وتصدم بالقسم الخلفي لشاحنة نقل أخرى أمام السيارة.

على الفور، سيتبادر للذهن أن مظهر السيارة بعد الحادث سيكون كصفيحة المشروبات الفارغة التي داستها أقدام المارة، بالنظر لطبيعة الحادثة، لكن الهندسة المُتقدمة التي تتمتع بها قاعدة عجلات “بُنية تويوتا العالمية الجديدة TNGA” من تويوتا، والمُستخدمة في صنع كامري، كان لها قولُ آخر، حيث تتمتع هذه القاعدة بالصلابة، كما ضمنت تويوتا مناطق تحطم “هشّة” في الأمامي والخلف، تسمح بامتصاص قوة ضربة التصادم، وتشتتها من دون التأثير على مقصورة الركاب. وبالفعل، أدت هذه المناطق المدروسة دورها في امتصاص القوة الحركية للصدمة وحماية الركاب.

قاعدة العجلات TNGA عصرية ومرنة بحيث تُستخدم وستُستخدم في العديد من طرازات الشركة الحالية والاختبارية، منها أوريس / كورولا، وليكزس وراف 4 المُدمج والصالون الكبيرة آفالون، والصالون الفاخرة كراون.

بالنسبة للسيد سواريز، فقد فتح باب السيارة وخرج منها سالمًا، علمًا بأن أبواب السيارة الأربع لم تتأثر بالحادث إطلاقًا. وبالفعل، وكان هذا الحادث اختبارًا حقيقيًا لكامري 2018 أفضل من جميع اختبارات الاصطدام، التي تُجريها معاهد السلامة والأمان حول العالم في ظروف مُحددة.

على الفور، التقط لويس غولدشتاين، مُدير الوكالة الفُرصة الكامنة فيما حصل، وعرض السيارة في قاعة الوكالة لكي يُقنع المُشترين بأمان السيارة، وكدليل على صدق المعلومات التي تُقدمها الشركة عن أمان السيارة.

وقال غولدشتاين: “أعتقد بأنه لا يوجد إعلان أفضل هذا يُظهر أن السيارة أنقذت حياة، وأنجزت كل شيء يُفترض بها القيام به ضمن هذا العمل”.

وتناهى لمسامع تويوتا ما قام به غولدشتاين، وأوفدت مندوبين، استاؤوا في البداية مما يحصل، ولكن مع رؤيتهم ردود الفعل وسماع وجهة نظر غولدشتاين وقصة سواريز بدلوا رأيهم، كما أرسلت وجهت إدارة مصنع تويوتا في كنتكي TMMK، حيث تُصنع بعض طرازات الشركة للأسواق الأمريكية والعالمية، الدعوة لسواريز والسيارة إلى مصنعها من الأجل الاحتفاء بهم.

صور تويوتا كامري 2018 Toyota Camry

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق