أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

معهد أبحاث تويوتا يُقدّم الجيل التالي من السيارات ذاتية القيادة في معرض إلكترونيات المستهلك

تتميز بمدى تصوير يبلغ 200 متر حول محيط السيارة

من المُنتظر أن يقدّم معهد أبحاث تويوتا Toyota Research Institute TRI الجيل القادم من المركبات ذاتية القيادة، على القاعدة التقنية المُسماة المنصة 3.0، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي سيقام الأسبوع المقبل في لاس فيغاس.

تتضمن المنصة التقنيّة الجديدة، التي بنيت على لكزس LS 600hL، ثلاثة مبادئ أساسية هي:

  1. زيادة قدرات الفهم والإدراك لتكون رائدة في صناعة السيارات ذاتية القيادة
  2. دمج معدات الاستشعار في تصميم السيارة بشكل متميز وأنيق
  3. تنسيق تقنيات القيادة الذاتية بشكل يُسهل إعادة إنتاجها لبناء أسطول من السيارات التجريبية مستقبلًا

تقنيات الإدراك 

تحتوي المنصة 3.0 على حزمة استشعار غنية جدًا تجعلها واحدة من أكثر المركبات ذاتية القيادة إدراكًا على الطريق. وهي تضم نظام ليدار يعمل بنطاق 200 متر أمام المركبة مثل المنصة السابقة، ولكنه يغطي مع المنصة الجديدة نطاق 360 درجة حول السيارة.

أما أجهزة استشعار ليدار قصيرة المدى فقد تم وضعها في مكان منخفض على الجوانب الأربعة للسيارة. ويمكن لهذه المجسات الكشف عن الأشياء الأقل ارتفاعًا قرب السيارة. وتم تصميم المنصة الجديدة لتكون مرنة عند دمج التقنية الأحدث عند توفرها.

التصميم

تم دمج وإخفاء أجهزة الاستشعار والكاميرات في صندوق إضافي على سطح السيارة يقي من عوامل الطقس والحرارة.

وتقول “كالتي لأبحاث التصميم CALTY Design Research” والتي تعاونت مع تويوتا بتصميم السيارة، أنها استوحت شكل الصندوق الجديد من خوذة الدرّاجين على الطرقات الوعرة. وفي حين كانت كمبيوترات المركبات السابقة تستهلك معظم الحيز المتاح في صندوق الأمتعة، عمل المصممون لتوضيب المنصة الجديدة واستخدام أصغر المُكونات المتاحة لإبقاء شكل السيارة وعملانيتها مشابهة للسيارة الأصلية.

الإنتاج

من المفترض أن يبدأ إنتاج المركبات التي تعتمد المنصة 3.0 خلال أشهر قليلة، وذلك لتجريب أداء المنصة في مختلف ظروف القيادة، وسيتم اعتماد لكزس LS كقاعدة يتم تثبيت المنصة التقنية الجديدة عليها

حجم الإنتاج منخفض عمدا للسماح بمرونة مستمرة نظرا للسرعة التي تقدمت بها تري في تحديث منصة اختبارها. كانت هناك ثلاثة تحديثات رئيسية، بما في ذلك اثنين من نماذج اختبار الجيل الجديد، في أقل من عام، و تري تتوقع التطورات السريعة المستمرة.

شاهد المزيد عن أخبار تقنية السيارات التي ستظهر في معرض إلاكترونيات الاستهلاكية 2018 هنا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق