أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

تويوتا أفالون 2019، العملانية في قالب مميز

إليكم تويوتا أفالون الجديدة كلياً للعام 2019، والتي تم الكشف عنها رسميًا قبل عرضها على الملأ خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2018.

نلاحظ مع أفالون استمرار تويوتا بالحيد عن نهجها الذي عودتنا عليه لسنوات طويلة واستخدامها حاليًا لتصاميم بخطوط حادة، وهي في ذلك تخرج من قوقعة التصاميم المحافظة -أو المملة إن شئت قل- لتقدّم ما يجمع السمعة الممتازة للاعتمادية ولكن في قالب مثير.

وتبرز تفاصيل التصميم الجديد واضحة في كل زوايا الجسم، من فتحة التهوية ذات القسمين والمصابيح الأمامية النحيلة والخطوط المرسومة على جانبي السيارة ووصولًا إلى المصابيح الخلفية التي جاءت متصلة على طريقة أودي A8. وبشكل عام يميل التصميم الخارجي إلى ذلك المستعملة في لكزس. وكونها مبنية على قاعدة عجلات TNGA، فقد أصبحت تويوتا أفالون 2019 أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً وأكثر رحابةً من الجيل السابق.

ستتوفر تويوتا أفالون الجديدة بخيارين للمحركات، أولها من ست أسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر (2GR-FKS) مربوط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب. أما الثاني فمثبت على أفالون الهجينة من محرك أربع أسطوانات سعة 2.5 لتر مربوط إلى ناقل حركة بنسب واحدة مستمرة التغيير CVT ويدعمه محرك كهربائي بجهد 650 فولط. وفي حين لم تكشف تويوتا عن تفاصيل القدرة والعزم لأي من المحركين أو أرقام السرعة والتسارع، ولكن من المتوقع أن المحركات المستعملة هي ذاتها التي تُشغّل تويوتا كامري الحالية، وإن صح ذلك فستكون قدرة محرك الست أسطوانات 301 حصان وعزمه 362 نيوتن متر، مقابل قدرة 203 أحصنة وعزم 249 نيوتن متر لمحرك الأربع أسطوانات.

ووضعت تويوتا في خدمة أفالون الجديدة باقة متكاملة من أنظمة السلامة، وهي تضم الآتي:

  • نظام التنبيه من احتمال التصادم الأمامي مع خاصية رصد المشاة
  • نظام المحافظة على البقاء في المسار/الحارة
  • تثبيت السرعة المتكيّف
  • نظام الكبح التلقائي
  • نظام المساعدة في الركن/الاصطفاف
  • نظام التنبيه من السيارات المارة عند الرجوع للخلف
  • النظام المُساعدة بالإنارة (للمصابيح الأمامية)

في الداخل ستجد لوحة قيادة جديدة بخطوط مموجة، مع شاشة بقياس 7 انشات تقع بين العدادات مباشرة أمام نظر السائق، وشاشة تتوسط لوحة القيادة بقياس 9 إنشات تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتتحكم بالنظام الصوتي بقدرة 1200 واط من JBL.

من المفترض أن تصلنا المزيد من الصور والمعلومات عن التقنيات المتوفرة في الجيل الجديد عند تقديم السيارة خلال معرض ديترويت، وكما عودناكم سيتم نشر كامل التفاصيل فور توفرها.

صور تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق