أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديو

تقييم السلامة في تسلا موديل 3، هل يستحقُّ التقدير فعلًا؟

نشرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة NHTSA أول من أمس نتائج تقييم السلامة لسيارة تسلا موديل 3 الكهربائية بالكامل، فمنحتها خمس نجوم في جميع الاختبارات. 

سارع إيلون ماسك رئيس شركة تسلا الأمريكية بالتعبير عن سعادته للتقييم المُمتاز، فبعد عقبات واجهت الشركة في مواكبة كمية الإنتاج المتوقّعة لسيارتها الكهربائية الجديدة من الحجم المتوسط الصغير، يأتي تقييم السلامة ليروّج لموديل 3 كواحد من أفضل الطرازات المُتاحة في الفئة.

وعلّق ماسك بقوله عبر تغريده على تويتر: “إن الاستغناء عن محرك تقليدي كبير في الأمام يعني توفير حيّز أكبر للأمتعة، بالإضافة إلى دعائم قابلة للتشوّه أطول تُقلل حدة الاصطدام”.

ويُظهر الفيديو أدناه الدعائم المذكورة في تغريدة ماسك، والتي تغنّى بها وعوّل عليها حتى قبل وصول موديل 3 إلى الأسواق بمقارنة الطراز الجديد مع فولفو S60 مُرجّحًا أن تكون السويدية ثاني أكثر السيارات سلامة بعد موديل 3.

“ما الذي تُريده أكثر من ذلك؟ سيارة أنيقة وسريعة ورخيصة التشغيل، بحيّز أمتعة هائل وتقييم سلامة متقدم!”

يُشار بالذكر إلى أن جميع فئات تسلا موديل 3 تحتوي ذات تقنيات السلامة، أي أنك لست مضطرًا لدفع المزيد للحصول على سيارة أكثر أمانًا. وفي هذا استمرارية لمنهج تسلا في وضع السلامة والأمان ضمن أولويات التصنيع، فقد كانت موديل اس حصلت على تقييم ممتاز أيضًا في العام 2013.

وللعلم فالخيارات المتاحة للنسخ تتنوع بين عادي وطويل المدى، الأول بسعر 35 ألف دولار أمريكي ويكفي لقطع مسافة 354 كلم على شحنة واحدة للبطاريات، ويأتي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية والسرعة القصوى 209 كلم/ساعة.

أما الخيار طويل المدى فيبلغ سعره 44 ألف دولار أمريكي، ويُمكّنك هذا الطراز من قطع مسافة 500 كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطاريات. ويصل تسارع السيارة هنا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية، فيما تبلغ السرعة 225 كلم/ساعة.

تقييم مستوى السلامة والأمان في تسلا موديل 3

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق