أحدث المواضيعفورد

موستانغ الجديدة ستجعل منك جاراً لطيفاً

جزء من هوية السيارات الرياضية يكمن في صوتها، بل يعتقد البعض أنه من أهم مكوناتها فعلياً، وطبعاً ينقلنا هذا للتساؤل عما ستكون عليه السيارات الرياضية الكهربائية في المستقبل، ولكن لن نتطرق لذلك الآن. فالذي نفهمه حالياً ويعرفه الجميع أن صوت محرك السيارات الرياضية جذاب جداً وعالٍ إلى حد بعيد.

وتأتي هنا المعضلة، فكيف لك أن تمتلك سيارة رياضية بصوت مميز بدون أن تزعج الحي بأكمله عندما تشغلها في الصباح الباكر أو تعود لمنزلك في ساعة متأخرة من الليل، بل ربما تريد أن تتمتع من وقت لآخر برحلة هادئة. الحل يأتي عن طريق محابس أو “فراشات” في أنظمة عوادم السيارات الرياضية الحديثة، تعدّل مرور الغاز العادم في ممرات خاصة لتقلل أو تزيد من الصوت الذي يخرج بالنهاية من السيارة، وهناك العديد من الأمثلة المتوفرة في السيارات الحديثة، ولكن برأي فورد فهي ليست هادئة بما فيه الكفاية.

لذا فقد قدمت فورد برمجة جديدة في سيارتها موستانغ GT للعام 2018 تحمل اسم الجار اللطيف أو الوضع الهادئ حسب الفيديو أدناه، حيث يمكنك بلمسة زر تخفيض صوت السيارة بشكل كبير تجنباً لإزعاج الجيران.

وللعلم فتأتي فورد موستانغ جي تي للعام 2018 بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 5 لترات بقدرة 460 حصاناً وعزم دوران 542 نيوتن متر، وهذا يكفي لانطلاقها من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في أقل من 4 ثوان.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق