أحدث المواضيعفيديو

المزيد من التقنيات الواعدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018

كشفت مجموعة الشركات خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 في لاس فيغاس عن تقنيات ستجد طريقها إلى سيارات المستقبل، قد يكون أهمها تبني تقنيات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات.

المواصفات التقنية تعني تمتع السيارات المستقبلية بمزايا منصة سنابدراجون 820Am المتطورة من كوالكوم، حيث سيتم تزويدها بتقنيات اتصال فائقة السرعة مع الكثير من الوسائل الترفيهية، واستخدام تقنية التحميل عبر الهواء OTA.

أما التطبيقات التي ستصبح متاحة لعدد من السيارات المستقبلية بإختلاف أنواعها، تضم دمج نظام التحكم عن بعد HomeLink Connect من تطوير جنتكس Genetex لتمكين السائق من التحكم بأجهزة منزله عبر شاشة المعلومات والترفيه في السيارة. وبهذا يمكن مثلًا ضبط أنظمة التدفئة، وتشغيل الإنارة، وفتح البوابة الأمامية وغيرها العديد من المزايا، ويعتمد كل هذا طبعًا على التقنيات الموجودة في المنزل.

وتعرض جنتكس أيضاً نظام مرآة العرض الكامل الذي رأيناه العام الماضي. ويستخدم هذا النظام كاميرا فيديو خلفية تعرض محتواها مباشرةً على شاشة LCD مدمجة بالمرآة، مما يوفر للسائق رؤية بانورامية كاملة خلف السيارة. وتضيف الشركة هذا العام نظام دفع تكاليف السير على الطرقات السريعة المُدمج في السيارة.

كما تعرض ليسنر LISNR تقنية “التحقق من البيانات عبر الصوت” لنقل البيانات اللاسلكية قصيرة المدى بشكل آمن عبر جميع الأجهزة المتصلة، حيث أن استخدام الصوت كأداة لنقل البيانات يتيح الاستغناء عن تقنيات الاتصال التقليدية أو اقتران الأجهزة. ويمكن استخدام هذه التقنية في البيئات غير المتصلة بالإنترنت لأداء مجموعة متنوعة من الوظائف مثل اقتران التطبيقات عن بعد، ومصادقة المستخدم، والدخول بدون مفتاح.

من جهة أخرى تقدم شركة كوانرجي Quanergy نظام ليدار وغيره من تقنيات الاستشعار. وتشارك كوانرجي في “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية” لعرض تكنولوجيا الاستشعار الذكي بتقنية الأبعاد الثلاثية. وتساهم تقنية الاتصال المتطورة هذه في بلورة تكنولوجيا القيادة الذاتية، مما يسمح لسيارات جاكوار لاند روڤر بتعلم الاستجابة لمختلف الحالات بطريقة بديهية تحاكي السلوك الإنساني.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق