أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

تتلوّى بفعل العزم: صعوبات تواجه تطوير شيفروليه كورفيت C8

توقع البعض أن تظهر شيفروليه كورفيت الجديدة خلال معرض ديترويت 2019، لكن التوقعات برؤية الجيل الجديد ذي المحرك الوسطي لم تتحقق، ويبدو أن لذلك أسباب مرتبطة بمشاكل عديدة في سيارة أمريكا الخارقة الجديدة.

كما يعرف الجميع، تنتقل كورفيت في جيلها القادم والذي سيحمل الرمز C8 لاستخدام وضعية وسطية للمحرك بدلًا من تثبيت المحرك في الأمام، حيث سيوفر ذلك مزيد من الثبات ويجعلها أقرب من أي وقت آخر للتعامل معها كسيارة خارقة، ويضعها في مُقارنة مُباشرة مع فورد جي تي وأكيورا NSX ورُبما أودي R8 وفيراري 488 وغيرها. إلا أن عملية التحول هذه، والقدرة العالية التي قد تتراوح بين 900 و 1000 حصان، جعلتا من عملية التطوير كابوسًا أقلق مضجع مهندسي الشركة، وأدّتا لصعوبات جمّة في تصميم المنظومة الإلكترونية الجديدة، بل عصفتا مباشرة بقاعدة السيارة التي لا يبدو أنها قادرة على التعامل مع هذه القدرة.

لذا، فقد اضطرت جنرال موتورز لإعادة تصميم نظام التوصيلات الكهربائية المُسمى Global B، والذي من المُفترض أنه يرتبط مُباشرة بالإنترنت، حيث تشاورت بخصوص أمن الشبكة مع شركة بوينج لتصنيع الطائرات وشركات صناعات حربية.

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه شيفروليه كورفيت القادمة

كورفيت تتلوّى بفعل العزم!

كما أشار الزملاء في موقع Hagerty إلى أن قدرة النُسخة عالية الأداء، والتي قد تحمل الاسم زورا Zora، أدّت لتشوّهات في القاعدة المصنوعة من الألمنيوم، إلى الحد الذي أحدث كسرًا في المصباح الخلفي. وبالرغم من التصريحات -غير الرسمية- عن حل جنرال موتورز لهذه المُشكلة، إلا أن الشركة الأمريكية تستعين بطاقم من المحامين لنصائحٍ عن المخاطر القانونية لبيع سيارة بقدرة عالية كهذه للاستخدام على الطرقات العامّة.

من جهة أخرى، فقد تستعير النسخة الأدنى في مجموعة كورفيت محرك C7 ستنغراي وهو من ثماني اسطوانات V8 سعة 6.2 لتر وبقدرة تُقارب 500 حصان، كما يُعتقد أن يُستخدم محرك من ثماني اسطوانات أيضًا سعة 5.5 لتر وبذراع تدوير أفقية Flat-plane crankshaft، ويُتوقّع هنا أن تصل سرعة دوران المحرك القصوى إلى 9000 دورة في الدقيقة، وبحيث تصل القدرة إلى 600 حصان أو 800 حصان في حال تم تزويد المحرك بضاغطين توربينيين. ويُرجح انتقال الشركة الأمريكية إلى اعتماد مُحرك بعمودي كامة DOHC مع تقنية التحكم بتوقيت وزاوية الفتح، بدلًا من تقنية الصمام المُثبت في رأس المُحرك والتي وصلت إلى أقصى تطوير لها وأصبحت تقنيةً قديمة.

أما نُسخة زورا Zora عالية الأداء، فقد تحتوي نظام دفع هجين، وبحيث يُثبّت محرك كهربائي على المحور الأمامي إضافة لمحرك الاحتراق الداخلي على المحور الخلفي لتصل القدرة إلى 1000 حصان!

فيما يتعلق بالتصميم، تُظهر الصور التجسسية لشيفروليه كورفيت القادمة بعض التفاصيل والخطوط النهائية للجسم، فالمُقدمة تحتوي مصابيح مُشابهة إلى حد ما لتلك المُستخدمة في كورفيت C6، يدونها فتحات تهوية ضخمة تستبدل الفتحة الوسطى الرئيسية. أما من الجانب فهناك فتحتان ضخمتان لتهوية المحرك وسقفًا من طراز تارغا يُمكن نزع القسم الأعلى منه لتصبح السيارة شبه مكشوفة. ونهاية، تأتي الواجهة الخلفية لتضم عاكس هواء وأربعة منافذ للعادم (إثنان على كل جانب بدلًا من أربعة في الوسط)، كما أن هُناك نافذة خلفية تكشف عن المُحرك الموضوع في الخلف مع فتحات طولية.

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه شيفروليه كورفيت القادمة

متى سيتم تقديم شيفروليه كورفيت سي 8 إذًا؟ 

بالرغم من الصعوبات التي تواجه كورفيت الجديدة، إلا أنه يُتوقع أن يُكشف عن الطراز نهاية اغسطس القادم ضمن احتفالية متحف كورفيت الوطني الخامسة والعشرين. وقد يكون بعض الوكلاء الذين بدأوا بالفعل بأخذ مُقدّم قدره 1000 دولار لحجز كورفيت الجديدة أو الآخرين الذي قللوا ثمن كورفيت الحالية مؤشرًا عن اقتراب تقديم C8 … رُبما!

لمزيد عن تاريخ الأيقونة الأمريكية فيمكنكم الاطلاع على الرابط أدناه

تاريخ شيفروليه كورفيت، 60 عامًا من الشغف

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق