أحدث المواضيعفولفو

فولفو كهربائية صغيرة تبدو مقنعة حتى في مرحلة الرسم الأولي

ستقود فولفو رَكب الصانعين الكبار إلى المركبات الكهربائية، فقد كانت أعلنت يوليو الماضي عزمها وضع محركات كهربائية في جميع طرازاتها مع حلول العام 2019، أي أنه لن تتوفر سيارات الصانع السويدي بمحرك عامل بالبنزين أو الديزل فقط، وإنما ستكون إما هجينة أو كهربائية بالكامل.

وفقاً لفولفو فسيتم تقديم خمس سيارات كهربائية بالكامل بين الأعوام 2019 و 2021، وبهذا فقد تخيّل المصمم المستقل سوبم لي Subum Lee إحدى سيارات فولفو القادمة لتكون مدنية صغيرة بحجم وشخصية مقاربة لأودي A1 وبخطوط ذكية تحاكي تصاميم الشركة الحالية وتطورها لمستواً جديد.

وبالنسبة لنا فنرى جمالاً وأناقة في السيارة الصغيرة المقترحة، بالرغم من أننا نتفهم أنه فيما لو قررت فولفو انتاج سيارة مثلها فلن تأتي بالضرورة بخطوط مشابهة. فالسيارات الصغيرة الأكثر رواجاً تقدم مساحة داخلية رحبة، وذلك في أن تمُد المقصورة على طول المركبة وتضغ المكونات الميكانيكية تحتها، مثل بي ام دبليو i3 مثلاً. وفي ذات الوقت نتفهّم أن الهاتشباك الصغيرة مثل هذه الفولفو بالصور لا زالت تتمتع بالشعبية ويمكن ربطها بسهولة أكبر بالسيارات الصغيرة الممتعة للقيادة Hot Hatch.

بما أن سكان المدينة قد يكونون الأسرع في تبنّي السيارات الكهربائية، فنرى في تصميم سوبم المزيد من أسباب النجاح، وخاصة أن خيارات السيارات الكهربائية الصغيرة الفخمة نسبياً محصورة الآن بـ بي ام دبليو i3.

إقرأ أيضاً:

هل تتوق لرؤية أودي A2 جديدة؟ ما رأيك بهذه؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق