أحدث المواضيعبورشهبورشه رياضة السياراتخبر اليومفولكس واجنفولكس واجن رياضة السياراتمواضيع رئيسية

شاحنة لنقل “موبي ديك” ولكن في الخيال فقط

من المعروف أن مالكي الأحصنة الأصيلة يستعينون بعربة مُغلقة لنقل خُيولهم على الطُرقات، وما تزال الشاحنات والعربات المُغلقة الخيار الأمثل لنقل سيارة بورشه 935، ذات الـ 700 حصان.

لا يُجادل أحد في أن بورشه واحدة من أشهر علامات السيارات الرياضية في العالم، ووهي ذات تاريخٍ مجيد ومشهودٍ له، وقدمت علامة شتوتغارت مُؤخرًا سيارةً رياضيةً خاصة بسباقات الحلبات حصرًا، طراز 935، بتصميم كلاسيكي مُستلهم من سيارتها الرياضية بورشه الشهيرة باسم “موبي ديك Moby Dick” مع قسم خلفي مسحوب، التي كانت تُنافس على حلبات التسابق في سبعينيات القرن الماضي.

صُنعت السيارة على جسم طراز 911 جي تي 2 آر أس. مع مُحرك من ست أسطوانات مُتقابلة، سعة 3.8 ليترات، مع شاحني هواء، بقوة 700 حصان، وهي خفيفة الوزن، 1380 كيلوغرام تقريبًا. السيارة فائقة الحصرية، إذ لن تصنع بورشه سوى 77 سيارة فقط، بسعر يُقارب 814 ألف دولار أمريكي.

والآن، خرج لنا مُصمم روسي، يُدعى إيغور شيتيكوف، بفكرةٍ تخيليَّة تبدو رائعةً على الورق، أو على الشاشة، وهي شاحنة نقل خاصة لنقل سيارة بورشه السريعة بين الحلبات، تمامًا كما كان الأمر في عالم السباقات في أوروبا، حيث استُعملت الشاحانت المُغلقة لنقل سيارات السباق بين الحلبات، وحتى بورشه نفسها كانت تستخدم شاحنات من جارتها مرسيدس، لنقل سياراتها الرياضية.

قدم شيتيكوف شاحنة تحمل علامة فولكس واجن هذه المرة، بحُكم العلاقة التاريخية الوثيقة بين العلامتين، وأسماها “Volkswagen Renntransporter”، وكما فعلت بورشه بسياراتها الرياضية، استمد شيتيكوف الإلهام في تصميم الشاحنة من شاحنة فولكس واجن القديمة، لكنه استخدم خطوطًا عصريةً وأنيقة شبيهة بخُطوط طراز “ID Buzz” الاختباري.

الشاحنة حمراء اللون، ذات شكل صندوقي عملاني، في الحقيقة تبدو أقرب لحافلات لندن ذات الطابقَيْن. بطبيعة الحال هنالك في الخلف مساحةٌ كبيرة لاستيعاب سيارتَيْ بورشه، ولزيادة الإثارة، لا يوجد ألواح مُعتمة، بل ألواح زجاجية جانبية شفافة، مطبوع عليها شعار بورشه.

لمُواكبة التطور، أضاف شيتيكوف العديد من المزايا العصري، مثل أبواب آلية، وألواح آلية من أجل إدخال السيارتَيْن وإخراجهما من الشاحنة.

قال إيغور: “لقد بدأت العمل على هذه المركبة قبل أسبوعين فقط من حدث “رينسبورت يونيون”، لتصميم الشعارات والشكل، وفي غمرة عملي شاهدت سيارة (موبي ديك) الجديدة، وأدركت بأنها يُمكن أن تكون تركيبةً مثالية، شاحنة بتصميم عصري مُستلهم من الماضي، مع كسوة لونية رائعة عتيقة، وسيارتي (935 أم دي) أصليتان داخلها”.

للأسف، ستبقى هذه الشاحنة حبيسة “الشاشة”، ومن غير المُتوقع أن ترى مثل هذه المركبة النور، لذا على مالكي 935 المحظوظين البحث عن شاحنة أخرى.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق