أحدث المواضيعخبر اليومرينوفيديومواضيع رئيسية

رينو مستقبلية تجمع تصاميم المركبات العائلية مع سيارات الفورمولا 1!

على هامش مسابقة التصميم التي أعلنتها شركة رينو للسيارات: “رينو لـ روسيا”، تخيّل المُصمم الروسي ارتيوم تروفيمينكو Artyom Trofimenko مركبة مستقبلية من العلامة الفرنسية تجمع في تصميمها عناصر من السيارات العائلية وسيارات الفورمولا 1!

يعمد المُصممون لتحديد بعض مصادر الإلهام عند البدء في مشروع تصميم جديد، فتأتي هذه المصادر من الطبيعة مثلًا، أو من بعض الأدوات المنزلية أو الأجهزة الالكترونية أو غيرها. وفي المشروع الذي قدّمه ارتيوم، تم اعتماد سيارة فريق رينو للفورمولا 1 والاختبارية الرائعة R-Space للعام 2011 والاختبارية رينو تريزور للعام 2016، وكذلك مجموعة أخرى من الأدوات ومنحنيات المباني.

وجاءت المُفارقة اللطيفة في أن السيارة المُستقبلية هذه ستجمع الرّكاب إلى دفء موقد صغير يتوسّط المقصورة، بدلًا من الاعتماد حصريًا على الشاشات والأجهزة الالكترونية. كذلك، فإن استخدام حوض متين شكّل المقصورة وأساس المركبة مع استخدام نظام تعليق مُشابهة للمستعمل في سيارات السباق أضاف بُعدًا ناضجًا للنموذج.

يبدو التصميم النهائي مذهلًا من النظرة الأولى، وهو ذكي باستخدامه عناصر انسيابية تُحاكي تلك المستخدمة في سيارات الفورمولا 1. مع ذلك، فهناك بعض التفاصيل غير المُتقنة في دمج المنحنيات ورسم التفاصيل النهائية، والتي يُمكن التغاضي عنها بالتأكيد كونها تحتاج أضعاف الوقت اللازم لتصميم الشكل العام للسيارة.

كما هو الحال مع النماذج التي يُقدمها المصممون الهواة، فـ رينو غير مسؤولة عن التصميم، ولا توجد نية لاستخدامه مُستقبلًا، أما الأكيد فهو إشارة هذا النموذج لتوجّه المصممين العام للسيارات التي سنراها في العقود القادمة… جميل!

اقرأ أيضًا:

هل تحلم بتصميم السيارات؟

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق