أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية
أخر الأخبار

تصميم السيارات في مصر، مواهبٌ واعدة

أكّدنا عبر عدّة مواضيعٍ سابقةٍ سعينا دعم التجربة العربية في تصميم وهندسة وصناعة السيارات، ونرى ذلك كمسؤولية نلتزم بها، وضرورة لتحقيق التقدم الذي يحلم به جميع عشاق السيارات في الوطن العربي الكبير.
لذا، سنخصص سلسلة مواضيع نستعرض من خلالها بعض النماذج والأعمال لموهوبين أو مصممين عرب، بذلوا جهدهم، وكرّسوا قدراتهم لترجمة أفكارهم إلى نماذج مرسومة أو مُشكّلة بأبعادٍ ثُلاثية على الكمبيوتر، مع أحلامٍ برؤيتها فعلًا على أرض الواقع.

سنستعرض اليوم بعض التصاميم من مصر، نرى فيها بذرةً قابلة لإنبات سنابل كثيرة، قد تستفيد منها شركات عربية مثل W Motors وLaraki وواليس وأوريكس وديفيل وساندستورم وزاروق، أو نصر مع سيارتها القادمة أو قطر مع سياراتها الكهربائية، أو رُبما جامعة الملك سعود عند تصميم غزال الجديد، أو الأكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مع سيارة سباق جذّابة. وربما تكون فرصة للتعاون مع حسين الجمازي أو مساعدة الفلسطيني منير الشندي أو  فريق قلق السعودي أو غيرهم.

تصاميم سيارات من مصر

جمعنا بعض النماذج المتوفرة لموهوبين أو مصممين من مصر، تفاوتت قدراتهم وتوجّهاتهم، فأتحفنا مؤمن يحيى بتجسيد ثُلاثي الأبعاد لنيسان GT-R، فيما حمّسنا عبد الرحمن عادل بتصميم لامبورغيني أنيقة نشر صورة لها من الخلف فقط. وأتي كلٌّ من حسين أحمد وباسل عبد المجيد ومعتز السيد ومحمد حسين بتصاميم من خيالهم.

هُناك العديد من الفرص المُتاحة، أو الأبواب التي يجب طرقُها، ومن جهتنا فقد خصصنا وسم سيارات صناعة عربية للتحدث عن تجربة صناعة السيارات في منطقتنا، ونشرنا مواضيع عن ماهية التصميم، ووظائف المصمم، ونعلن بشكل مستمر عن مسابقات التصميم التي تنظمها شركات السيارات مثل مسابقة أودي في الشرق الأوسط، و مسابقة لكزس. لدينا الكثير من المهتمين بصناعة السيارات في الوطن العربي، ويبقى أن نحاول توحيد جهودنا جميعاً للخروج بأفضل النتائج.

اقرأ أيضًا:

تجارب عربية في صناعة السيارات، عبر الوسم سيارات صناعة عربية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق