أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية
أخر الأخبار

الكشف عن تسلا موديل واي قبل ساعات، إليكم الأسعار والمواصفات

خلال حفل خاص في لوس أنجلوس، عرضت شركة السيارات الأمريكية تسلا، المُتخصصة بصنع المركبات الكهربائية طرازًا جديدًا يحمل اسم موديل واي Model Y.

يُكمّل موديل واي مجموعة طرازات تسلا المؤلّفة من موديل 3 وموديل اس وموديل اكس، والتي ستتوسّع العام القادم لتشمل أيضًا تسلا رودستر II والشاحنة تسلا سيمي. ويُصنّف موديل واي ضمن المركبات المُدمجة – كروس أوفر، وسيُتاح في الأسواق بأربع نُسخ؛ حيث ستصل ثلاث نُسخ جيدّة التجهيز للأسواق خريف العام 2020:

تسلا موديل واي ذات المدى الطويل Model Y Long Range، وستتمتع كما يشير الاسم بمدى تشغيلي طويل يُقارب 482 كلم على الشحنة الواحدة، كما ستكون قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى مقدارها 209 كلم/ساعة. أما السعر فسيبدأ من 47,000 دولار أمريكي.

تسلا موديل واي بمحركين ودفع رباعي Model Y Dual Motor AWD، ستتخلّى هذه النُسخة عن حوالي 32 كلم من المدى التشغيلي لصالح أداء أفضل، حيث ستتسارع هذه النسخة إلى 100 كلم/ساعة في 4.9 ثانية تقريبًا، ومنها إلى سرعة قصوى تصل إلى 217 كلم/ساعة، وسيبدأ سعر هذه النسخة من 51,000 دولار أمريكي.

تسلا موديل واي ذات الأداء العالي Model Y Performance، وتستطيع هذه النسخة الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.6 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 241 كلم/ساعة. وكل ذلك بثمن طبعًا، حيث سيبدأ السعر من 60,000 دولار أمريكي.

أخيرًا، ستُطل النُسخة الأساسية بعد تمتّع أصحاب الجيوب المُمتلئة بسياراتهم الجديدة، حيث سيتم تقديمها في ربيع العام 2021 بسعر يُقارب 39,000 دولار أمريكي.

على صعيد التصميم، تبدو تسلا موديل واي وكأنها نُسخة مُنتفخة من موديل 3، فالواجهة الأمامية مُطابقة تقريبًا ولكن مع “عيون” أوسع قليلًا. كذلك الحال من الخلف حيث يتشابه موديل واي وموديل 3 بشكل كبير، أما من الجانب فتبدو خطوط السيارة أقرب قليلًا لموديل اكس.

في الداخل، هناك مقاعد لخمسة أو سبعة ركاب وتصميم مُتقشّف يماثل مرة أخرى موديل 3، كما ستتوسط شاشة بقياس 15 إنشًا لوحة القيادة.

تُعلّق تسلا آمالًا كبيرة على موديل واي، حيث تتوقع أن تزيد مبيعاته عن مجموع مبيعات موديل 3 وموديل اس معًا، أما بالنسبة لنا، فنتمنى لو تحلّى بارتفاع أكبر عن الأرض.

صور تسلا موديل واي للعام 2021 Telsa Model Y

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق