أحدث المواضيعتسلاخبر اليوم

تسلا تستغني عن الآلاف من موظفيها

قررت شركة “تسلا” تسريح حوالي 9% من عامليها أي ما يقارب 4,100 موظف، كجزء من إعادة الهيكلة التي يقودها الرئيس التنفيذي للشركة “إيلون ماسك”.

وأوضح ماسك، في رسالة إلكترونية مطولة وجهها إلى موظفيه، أنه ورغم صعوبة هذا الأمر ولكنه أصبح ضروريًا. وجاء في الرسالة “لقد نمت تسلا بشكل كبير، وتطورت في السنوات الأخيرة مما أدى إلى تكرار بعض الادوار والوظائف، وإن كان هذا الأمر منطقيًا في الماضي، الا أنه من الصعب تبريره اليوم”، وأكمل ماسك، “إنه لن يتمكن من تحقيق مهمته المتمثلة في تسريع انتقال العالم إلى الطاقة النظيفة إلا إذا أثبتنا في النهاية أننا قادرون على تحقيق أرباح دائمة”.

ماسك، والذي عانت شركتة مؤخرًا من مصاعب مالية تعيق تقدمها وزيادة سرعتها في الإنتاج، أوضح أن عمليات التسريح هذه لن تطال عمال المصانع وفرق الإنتاج، وأكد أنها لن تؤثر على وتيرة إنتاج طراز “موديل 3” الذي من شأنه أن يرتقي بـ “تسلا” إلى مصاف شركات صناعة السيارات ذات الإنتاج الكبير.

وقال ماسك أنه من المتوقع أن تحقق تسلا إنتاجها والذي يبلغ 5000 وحدة أسبوعيًا بحلول نهاية شهر يونيو. وبالإضافة إلى ذلك، تعتقد الشركة أنها ستحقق الكثير من الأرباح بنهاية هذا العام، الأمر الذي قد يرضي المستثمرين الذي سيرحبون بجهود الشركة منذ تأسيسها قبل 15 سنة.

Tesla Roadster 2020
أسعار سيارات تسلا في الأردن
Tesla Model X 2017
أسعار سيارات تسلا في الأردن
Tesla Model S
Tesla Model 3
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: