أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهوندا

تحسينات هوندا سيتي للعام 2018

أرسلت لنا هوندا موتور – أفريقيا والشرق الأوسط بمعلومات على النسخة المحسّنة من سيارتها الصغيرة سيتي للعام 2018.

على صعيد التصميم الخارجي، تمتاز هوندا سيتي 2018 بواجهة أمامية بتصميم جديد مع شبك تهوية بفتحات ثمانية الشكل Honeycomb. أما المصابيح العاملة بالنهار فأصبحت الآن تعتمد تقنية LED كميزة قياسية في جميع الفئات. في الخلف، حصل المصدّ الخلفي على تصميم جديد وعززت المصابيح الخلفية بشكلها المحسّن إطلالة سيتي الجديدة. كذلك، فهناك عجلات من الألمينيوم بحواف واضحة، تُلقب بـ قطع الألماس Diamond Cut، وهي تضفي بعداً أكثر رقياً على تصميم هوندا سيتي الجديدة.

وتشتمل المزايا الخارجية الأخرى مصابيح أمامية رئيسية عاملة بالهالوجين، ومرايا جانبية كهربائية، بالإضافة إلى مجسات خلفية للمساعدة بركن/اصطفاف السيارة (حصرياً في فئة EX).

تحسينات هوندا سيتي للعام 2018

هوندا سيتي 2018: التصميم الداخلي

تأتي مقصورة هوندا سيتي 2018 بلون أسود جديد، وشاشة مربوطة لكاميرا الرؤية الخلفية ذات المدى الواسع. وتشتمل بعض من المزايا التي تتضمنها فئتي LX وEX على شاشة تعمل باللمس للنظام الموسيقي، والتي تعتمد واجهة بيانية واضحة وبسيطة، كما تعكس واجهة هاتفك الذكي عند وصله بسلك HDMI. وستجد نظام تثبيت السرعة وأزرار التحكم على عجلة القيادة لاستخدام الهاتف من دون اليدين من خلال تقنية البلوتوث. أما المزايا الحصرية بفئة EX فهي زر لتشغيل وإيقاف المحرك، ومبدل للسرعات على عجلة القيادة، وظهر المقعد الخلفي القابل للطي بنسبة 40:60 ومكيف هواء أوتوماتيكي.

تحسينات هوندا سيتي للعام 2018

محرك Honda City 2018

يدفع جميع الفئات محرك يعمل بالبنزين سعة 1.5 ليتر SOHC i-VTEC بقدرة 118 حصاناً عند 6600 دورة بالدقيقة وعزم أقصى يصل إلى 145 نيوتن-متر عند 4600 دورة بالدقيقة. ويرتبط هذا المحرك إلى ناقل حركة بنسبة متكيّفة CVT ليصل استهلاك الوقود إلى 5 لترات لكل 100 كلم.

تحسينات هوندا سيتي للعام 2018

السلامة والأمان

تعزز بُنية هيكل هوندا سيتي 2018 بتقنية الهندسة المتوافقة ACE الحماية الذاتية، وفي ذات الوقت تشتت القوى الناتجة عن الاصطدام لتخفف من الأضرار التي تصيب السيارات الأخرى، وبالتالي تعزز حماية وسلامة الركاب. وتتضمن مزايا السلامة التالية:

  • ABS: يضمن نظام المكابح المانعة للانغلاق
  • VSA: يقوم هذا النظام بتوزيع قوة الكبح على العجلات كل على حدة من أجل الحفاظ على السيطرة ومنع الانعطاف الزائد أو إنزلاق السيارة.
  • EBA: يعاين نظام مساعدة المكابح عند الطوارئ مدى سرعة الضغط الذي يمارسه السائق على دوّاسة المكابح. وفي حال أشارت المعطيات لوجود خطر، يقوم النظام بزيادة الضغط على المكابح من أجل تفعيل نظام ABS في وقت أبكر، ويخفض ذلك من مسافة التوقف.
  • EBD: يضمن نظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح أن يتم توزيع قوة الكبح في الأمام والخلف وفقاً لعدد الركاب والحمولة الموجدة في السيارة.

تحسينات هوندا سيتي للعام 2018

الألوان المتوفرة للطلاء وفي المقصورة:

تتوفر هوندا سيتي 2018 بجميع فئاتها في الألوان الخارجية والداخلية أدناه:

الألوان الخارجية:

  • أبيض لؤلؤي
  • فضّي معدني
  • رمادي معدني
  • أسود كريستال لؤلؤي
  • أحمر لؤلؤي كارنيليان
  • رمادي داكن معدني (جديد)

الألوان الداخلية:

  • عاجي
  • أسود (جديد في فئة EX)
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق