أحدث المواضيعخبر اليومفيديومازدامواضيع رئيسية

تحسينات مازدا 6 للعام 2018، التقنية أولًا

هذا هو التحديث الثاني لمازدا 6 بجيلها الحالي، فالجيل الثالث من السيارة والذي ظهر في العام 2012 كان خضع لتسحينات للعام 2016، وها هي مازدا تُقدم تحسينات العام 2018 في معرض لوس أنجلوس للسيارات المقام حاليًا وحتى العاشر من الشهر الجاري.

كرّست الشركة اليابانية أحدث تقنياتها لطراز مازدا 6، فيما جاءت التغييرات على التصميم بسيطة، فخطوط المقدمة والمؤخرة صارت أقرب إلى الشقيقات الأحدث مثل CX-5 وCX-9. بالرغم من أننا لا زلنا نُفضل الطريقة التي عالجت بها مازدا مقدمة CX-5 ففصلت الغطاء عن فتحة التهوية بشكل أنيق ومميز.

أما في الداخل فالمقصورة تبدو وكأنها جديدة بالكامل، ولوحة القيادة باتت تمنح شعورًا بعرض السيارة بفضل المنطقة المسطحة الأفقية في منتصفها، خاصة إذا اخترت المقصورة ذات الألوان المتباينة والتي تبدو أفخم بشكل كبير. كذلك فهناك شاشتان، الأولى مثبتة في الوسط بقياس 8 إنشات والثانية ضمن حيز العدادات بقياس 7 إنشات.

تقنيات مازدا 6 للعام 2018

لنبدأ مع المُحرك، فهناك محرك جديد من طراز SKYACTIV-G سعة 2.5 لتر ومزود بضاغط توربيني بضغط متغيّر، وهو بقدرة 250 حصان وعزم 420 نيوتن متر، هو ذاته المُستعمل في الكبيرة مازدا CX-9.

صحيح أن كل الضواغط التوربينية متغيّرة الضغط، وذلك حسب سرعة الهواء الخارج من العادم، إلا أن توربو مازدا يأتي بمنفذي عادم منفصلين فيما يُعرف بـ twin-scroll turbo وبهذا يُمكن تحسين الضغط الناتج عند دورات منخفضة للمحرك. من جهة أخرى يتمّز هذا المحرك بتقنية التعطيل التلقائي لعمل أسطوانتين عند السير على سُرعات منخفضة، وذلك لتقليل استهلاك الوقود.

إضافة إلى ذلك، توفر مازدا ذات المحرك ولكن بلا ضاغط توربيني ليصبح بقدرة 227 حصان، ومحرك عادي سعة 2.5 لتر وبقدرة 184 حصان. وتتوفر مازدا 6 بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب أو يدوية من ست أيضًا.

وأخيرًا فقد حصلت مازدا 6 2018 على مثبت سرعة متكيف وكاميرا رؤية محيطة بـ 360 درجة وتحسينات لقاعدة العجلات SKYACTIV-CHASSIS شملت تقليل الاهتزاز وتحسين لمستويات العزل. وأصبح المقود أكثر دقة واستجابة وبما يتوافق ومُدخلات السائق، كما تمت إعادة هندسة نظام التعليق.

من المفترض أن تبدأ الأسعار من 22 ألف دولار في الولايات المُتحدة، والُمنافسات كثُر خاصة بوجود هوندا أكورد وتويوتا كامري.

صور مازدا 6 للعام 2018

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: