أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا آيغو تسبق شقيقاتها بارتداء حلة جديدة للعام 2019

بالرغم من تعاون اليابانية تويوتا والفرنسية بيجو ستروين لإنتاج سيارة مدينية الصغيرة تحت تسمية تويوتا آيغو وبيجو 108 وستروين C1، والذي نتج عنه جيلين حتى الآن، إلا أن تويوتا آيغو هي الأولى التي حصلت على تحسينات للعام 2019. 

كشفت تويوتا عن سيارتها آيغو Aygo “ايجو” المُحسّنة للعام 2019 قبل أيام من عرضها على الملأ في معرض جنيف للسيارات 2018. ويبدو أن جرّاح علمية “شد الوجه” هو ذاته الذي عمل على طراز ياريس المُحسّن للعام 2017، والذي استُلهمت خطوطه -كما تقول تويوتا- من القوارب المزدوجة المُسمّاه بالقطمران.

تأتي التحسينات مع تصميم جديد للمقدمة مع تركيز أكبر على شكل X الذي يميز الجيل الحالي، كما أن هناك مصابيح جديدة في الأمام والخلف وعجلات بتصميم مختلف بقياس 15 إنش وألوان طلاء جديدة للجسم تشمل الأبيض اللؤلؤي والبنفسجي والأسود.

في الداخل، هناك شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس سبعة إنشات، والمزيد من المواد العازلة للصوت والضوضاء، إلا أن تويوتا لم تنشر بعد صور للوحة القيادة.

فيما يتعلق بنظام الحركة، ستتوفر تويوتا آيغو 2019 بمحرك من ثلاث أسطوانات سعة لتر واحد بقدرة 72 حصان وعزم 93 نيوتن متر. وتم تحسين هذا المحرك مع أعمدة توازن جديدة ونظام مزدوج لحقن الوقود ونسبة ضغط أكبر، وهو يتماشي مع قوانين الانبعاثات Euro 6.2. ويأتي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 13.8 ثانية وتصل السرعة القصوى إلى 160 كلم/ساعة. أما الاستهلاك فيقارب 3.9 لتر/100 كلم. وللعلم فستتخلى تويوتا آيغو عن محرك الـ 1.2 لتر المستخدم حاليًا.

النسخ المتوفرة ثلاثة: آيغو العادية، تليها Aygo x-play مع مكيّف هواء وشاشة 7 إنشات، وأخيرًا Aygo x-clusiv مع نظام تكييف أوتوماتيكي، ومقاعد ومُلبّسة جزئيًا بالجلد، وباقة تويوتا للأمان Toyota Safety Sense.

يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

[socialpoll id=”2488952″]

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق