أحدث المواضيعأودي

عملاء أودي يجربون القيادة الذاتية على طريق أوتوبان السريع

تمكن بعض عملاء أودي المحظوظين من تجربة تقنيات القيادة الذاتية المستقبلية التي ستظهر على سيارات الشركة.

وجاءت التجربة على الطريق الألماني السريع “أوتوبان” بعد أن تم التواصل مع السائقين المختارين عبر قنوات الاتصال المختلفة، بما في ذلك وسائل الإعلام الاجتماعي التي تديرها أودي ألمانيا.

بدأت رحلات التجارب على متن نموذج القيادة الذاتية من Audi A7 المسمى بـ “جاك” من قبة أودي myAudi في مطار ميونيخ. لتقطع المركبة بعدها طريق A9 ولمدة 60 دقيقة تقريباً. وتواجد خبير من أودي إلى جوار العميل طوال الرحلة، ليطلب منه إبداء رأيه بالرحلة بعد انتهائها. وستقوم أودي بتوظيف هذه الانطباعات في عملية تطوير وظائف القيادة الذاتية في المستقبل.

تعكف أودي منذ عام 2015 على تنظيم اختبارات الطراز النموذجي ذاتي القيادية عبر ثلاث قارات. لتصل الآن إلى الطريق الألماني السريع A9، وستتولى المركبة ذاتية القيادة مهام التسريع والكبح وتغيير المسار.

تسلط التجارب الأخيرة الضوء على أنظمة مساعدة السائق المركزية zFAS، التي تستقبل إشارات من جميع أجهزة الاستشعار المتصلة لتشكيل صورة مفصلة عن محيط المركبة. وللعلم فقد قامت أودي بتزويد أودي ايه 8 الجديدة بـ zFAS كتجهيز قياسي. وإضافة إلى ذلك سيتمكن نظام أودي للاختناقات المرورية من استلام مهام القيادة الآلية أثناء حركة المرور البطيئة بسرعات تصل إلى 60 كلم/ ساعة.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق