أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوممواضيع رئيسية

بي ام دبليو Z4 ومزيد من النُسخ

بعد اطلاق الاصدار الأول من بي ام دبليو Z4 الجديدة في مسابقة الأناقة في بيبل بيتش الشهر الماضي، كشفت الشركة البافارية اليوم عن تفاصيل ثلاث نُسخٍ تُشكّل الخيارات المُتاحة للرودستر الصغيرة.

نشرت بي ام دبليو صورًا جدبدة لطراز Z4 الذي تم تطويره بالتعاون مع تويوتا، ولكن هذه المرة لنُسخة  Z4 M40i بلونٍ فضي يُظهر المزيد من خطوط وتفاصيل الجسم، حيث اتّضحت الخطوط الجانبية التي تفصل السطح العلوي للجسم عن الألواح الجانبية بخط يبدأ من قوس العجلة الأمامية وينتهي بالمصابيح الخلفية، وتفصل الألواح الجانبية ذاتها بخط آخر يرسم فتحة التهوية الجانبية وينتهي بقوس العجلة الخلفية. ويأتي ذلك في تشكيل يزيد الاحساس بطول السيارة، بالرغم من عدم تجاوز طولها لـ 4,324 ملم. كما اتّضحت تفاصيل المصد الأمامي العديدة، والتي ننتظر أن تبدو أكثر هدوءًا مع النُسخ الأقل تجهيزًا.

وبشكل عام، انسجم تصميم شبكة التهوية الأمامية مع ذلك الخاص بطراز الفئة الثامنة الرياضي، فيما التفّ غطاء محرك على جانبي السيارة ليشكل جزءًا من أقواس العجلتين الأماميتين. ومع احتوائه على خطوط طويلة على شكل حرفي V، زاد الاحساس مرة أخرى بطول الغطاء.

النُسخ الجديدة

النسخة الأقل قدرة هُنا تأتي بالاسم Z4 sDrive20i وهي مزودة بمحرك من أربع اسطوانات سعة لترين بقنية TwinPower، يُنتج قدرة 197 حصانًا وعزم 320 نيوتن متر ومربوط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل العزم إلى العجلتين الخلفيتين. وبهذا المحرك تستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.6 ثانية.

تقنية توين باور TwinPower من بي ام دبليو: تُستخدم في معظم محركات الشركة، من تلك المؤلفة من 3 اسطوانات ووصولًا لمحركات الـ 12 اسطوانة، وهي تضم ثلاث تقنيات أساسية هي ضاغط توربيني واحد بمدخلين Twin-scroll ونظام فالفترونيك valvetronic للتحكم بتوقيت الصمامات ونظام حقن مباشر للوقود.

النسخة الثانية هي sDrive30i، وتأتي بذات المحرك ولكن مع بعض التعديلات التي ترفع قدرته إلى 255 حصانًا وعزمه إلى 400 نيوتن متر. وتستطيع هذه النسخة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.4 ثانية

النسخة الثالثة، هي نُسخة Z4 M40i، وهي كما الحال مع نُسخة الاصدار الأول، تأتي بمحرك من ستة اسطوانات بسعة 3 لترات يقدم قدرة 382 حصان تتوفر بين 5000 و 6500 دورة/دقيقة وعزم 500 نيوتن متر يتوفر من 1600-4500 دورة/دقيقة، ويبلغ التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة 4.5 ثانية فيما تستهلك السيارة من 7.1 إلى 7.4 لتر من البنزين لكل 100 كلم.

وتستفيد هذه النسخة بشكل قياسي من نظام تعليق مُتكيّف مع مخامد يتم التحكم بها الكترونيًا، ومُفاضل خلفي بتحكم إلكتروني أيضًا، في حين تُعتبر التقنيات السابقة إضافات على النُسخ الأخرى.

يؤخذ على بي ام دبليو عدم توفير الطراز الرياضي بعلبة تروس يدوية -بالرغم من أننا نعرف أن معظمنا أصبح يفضل الأوتوماتيكية- كما أن السقف القماشي لا يوفر عادة ذات المقدار من العزل الصوتي مُقارنة بالسقف المعدني. ونهاية فلم تكشف بي ام دبليو حتى الآن عن الأسعار في أي من أسواق العالم، ويتنظر أن تُقارب 68000 دولار أمريكي لنُسخة Z4 M40i.

صور بي ام دبليو زد 4 الجديدة بالكامل للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق