أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بي ام دبليو تنشر صور iNEXT، إليكم التفاصيل الأولية

عملًا بخطة بي ام دبليو القاضية بتقديم 25 طراز مكهرب حتى العام 2025، كشفت الشركة الألمانية اليوم صور النموذج الاختباري iNext، لتشوّق العامة وتُبقي نقودهم في جيوبهم حتى موعد تقديم السيارة بحلتها النهائية في العام 2020 كطراز للعام 2021.

تنتمي iNEXT بتصميمها إلى عائلة بي ام دبليو، وتُحاكي بالتحديد تصميم الكهربائية الصغيرة i3 والاختبارية الكهربائية i Vision Dynamics للعام 2017، ولكن مع “أنف” هائل الحجم في الأمام يتخلله تفاصيل تُحاكي فتحات التهوية، ويؤطره شريط باللون الأزرق يؤكد هوية المركبة كسيارة “صديقة للبيئة”.

وعلى جانبي “الأنف الضخم”، تلتقي المصابيح الأمامية مع خط يفصل الغطاء الأمامي على جسم السيارة من الجانب، ويحتوي الزجاج الجانبي، ليصل نهاية إلى مؤخرة السيارة فيتسع مرة أخرى، ويحتوي الزجاج الخلفي.

وكما هو متوقع من مركبة اختبارية، ولحاقًا بما بدأته أودي ولكزس، استبدلت بي ام دبليو المرايا الجانبية بكاميرات صغيرة. وتنضوي التفاصيل الأخرى على سقف زجاجي شبه مسطح يلتقي بعاكس الهواء الخلفي، وعجلات ضخمة بقياس 24 إنشًا، وشريط عريض على أسفل جانبي السيارة بلون أسود، ومصابيح خلفية رفيعة جدًا.

في الداخل، يأتي التصميم مُبسطًا مع لوحة قيادة خالية من الأزرار والمفاتيح، فبدلًا من ذلك، وإلى جانب المقود مستطيل الشكل، هناك شاشة شفافة تستبدل العدادات التقليدية، وشاشة ضخمة أخرى في الوسط تُظهر بيانات المركبة وتشمل النظام المعلوماتي الترفيهي، ويمكن من خلالها التحكم بنظام التكييف وإعدادات السيارة وما إلى ذلك صوتيًا.

لم تبُح بي ام دبليو حتى الآن بالتفاصيل التقنية للسيارة، إلا أنها أشارت سابقًا إلى أن بطاريات سيارتها المُستقبلية ستأتي بقدرة تتراوح بين 60 و120 كيلوواط ساعي، الأمر الذي سيتيح مدى قيادة يُقارب 700 كلم قبل اعادة الشحن.

من المفترض أن تصلنا المزيد من المعلومات قريبًا عن بي ام دبليو iNEXT، وسنقوم إن شاء الله بمشاركتكم بالتفاصيل الرسمية فور وصولها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق