أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوممواضيع رئيسية

بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه في مراحل الاختبار

حصلنا على بعض الصور التجسسية لسيارة بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه، والتي دارت الإشاعات حولها مؤخرًا كطراز جديد ينضم للعائلة التي تتكون حاليًا من الكوبيه وطرازين آخرين ينتميان لفئة المركبات متعددة الاستخدامات MPV

في كل مرّة نتوقّع أن بي إم دبليو انتهت من ترتيب سلسلة طرازاتها الهائلة، تفاجؤنا البافارية بطراز جديد، مؤمنة بـ “التنويع” كعقار منشط. والأمر لا يتوقف عند بي إم دبليو، فقد كان أن قامت مرسيدس بزيادة عدد طرازاتها لاستهداف شريحة أوسع من الزبائن وهي الآن تقدم 68 طرازاً مختلفاً، أما أودي فرفعت عدد طرازاتها إلى 60 طراز، وبقيت بي إم دبليو ملتزمة بـ 40 طراز حتى العام الماضي، وبالتالي فهناك هامش بالتأكيد للتوسع.

لسوء حظنا، أبقت بي ام دبليو على مبيعات الفئة الأولى السيدان محصورة بالسوق الصينية، وهي الآن تسعى لتعديل الموقف بايجاد نُسخة بسقف منساب ينعش قلوب عشاق العلامة في أوروبا تحديدًا. وإذا لاحظت تفاصيل الجسم تحت المُلصقات المُموِّهة فستجد خطوطًا تقارب نوعًا ما المُتّبع مع الفئة الرابعة جران كوبيه. أما التفاصيل الأخرى مثل المصابيح الأمامية فهي مؤقتة، وسنرى بالتأكيد مصابيحًا جديدة بذات الشكل المُتبع  في طرازات الشركة، ولعل مؤخرة السيارة التي غطاها الثلج ستأتي بمصابيح نحيلة، كتلك التي رأيناها على الاختبارية M8 جران كوبيه.

من المتوقع أن يتم استخدام قاعدة UKL التي تعتمدها الفئة الثانية جران تورر والمدمجة X1، وبما يعني أن طول السيارة سيقارب 4.5 أمتار تقريبًا. أما فيما يتعلق بالقُوة الدافعة، فمن المفترض أن يكون بتصرف الفئة الثانية جران كوبيه تشكيلة واسعة من خيارات المُحركات المدعومة بالضواغط التوربينية “توربو”، تتألف من ثلاث سعة 1.5 لتر أو أربع أسطوانات سعة 2 لتر، وتعمل بالبنزين أو الديزل، وهي من الجيل الجديد لمُحركات BMW EfficientDynamics، وبقوة تتراوح ما بين 116  و 224  حصان. كذلك فسنرى بالتأكيد نسخة تعتمد نظامًا هجينًا خفيفًا بقوة 48 فولط.

كما هو الحال مع الفئة الثانية جران تورر فستتوفر عُلبة تُروس آلية من ثمان نسب، أو عُلبة تُروس بمُعشّق مُزدوج من سبع نسب ستيبترونيك Steptronic، وستنقل الطاقة للعجلات الأمامية أو ربما لنظام الدفع الرباعي xDrive في الفئات الأعلى تجهيزًا.

أدناه بعض الصور التجسسية، أما صورة الخبر فما هي إلا رسم تخيلي لما قد تكون عليه بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه عندما تصل الأسواق في العام 2020.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق