أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة الثامنة الجديدة بالكامل 2019

كان أن رأينا اختبارية بي ام دبليو الفئة الثامنة في مسابقة الأناقة للسيارات الكلاسيكية في مايو 2017، وتعجّبنا آنذاك من بعض تفاصيل السيارة، مثل فتحة التهوية المقلوبة ولوحة القيادة المُحايدة التي لا تميل باتجاه السائق، وعدم توّفر نسخة هجينة في عصرنا الذي بات كل شيء فيه كهربائي، وغيرها. وكشفت الشركة البافارية اليوم عن نسخة الانتاج التجاري من الفئة الثامنة، لتجعلنا نتعجّب مرة أخرى، فقد تكون هذه السيارة من القلائل اللاتي تمتّعن بتصميم أجمل مقارنة بالاختباريات اللاتي سبقهن.

برأينا، يبدو تصميم الفئة الثامنة الجديدة بالكامل أجمل بكثير من تصميم النموذج الاختباري، ففي حين جاءت الاختبارية بخطوط أنيقة ومتوازنة، تختال النسخة المُعدّة للانتاج التجاري -والتي يُرمز لها G15- بتفاصيل تجعلها تبدو أكثر نضجًا، وأغلى سعرًا. ولهذا سببٌ بالتأكيد، فالفئة الثامنة كوبيه الجديدة تستعرض قدرات الشركة البافارية فيما يخص التقنية وجودة البناء والفخامة، وكان من الواجب اخراجها بأجمل شكل ممكن. فتميزت الكوبيه بأرفع مصابيح أمامية في تاريخ الشركة، تعمل بتقنية LED أو بالليزر مع مدى إضاءة 600 متر كخيار إضافي، وهُناك عاكس هواء أمامي لتقليل قوة الهواء الرافعة للمقدمة، ومشتت وعاكس هواء خلفيين لزيادة الثبات على السرعات العالية. كذلك ستجد بعض التفاصيل المميزة مثل فتحات التهوية خلف العجلتين الأماميتين والسقف الذي يُحاكي شكل القُبتين فوق رؤوس الركاب.

ولكن قبل كل ذلك، تعود الفئة الثامنة لتؤكد ميول الشركة نحو تصميم سيارات ممتعة للقيادة، فهناك خياران للمحركات عالية القدرة ومخامد إلكترونية متكيفة القساوة ودفع رباعي يضمن التماسك من جهة ويُحول معظم العزم إلى العجلتين الخلفيتين لخلق شعور رياضي من جهة أخرى. أما البنية الخفيفة التي تجمع بين الألمنيوم والمغنيسيوم وألياف الكربون المُقوّاه بالبلاستيك CFRP فتضمن خفّة الوزن وصلابة الجسم.

محرك الفئة الثامنة كوبيه 2019

سيتم طرح السيارة في الأسواق في شهر نوفمبر القادم وبنسختين، الأولي بمحرك من ثماني أسطوانات والثانية بمحرك من ست أسطوانات

BMW M850i xDrive Coupe
محرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4.4 لتر، يعمل بالبنزين ويرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية ستبترونيك من ثماني نسب
القدرة 530 حصانًا تتوفر من 5,500 إلى 6,000 دورة في الدقيقة
العزم 750 نيوتن متر تتوفر من 1,800 إلى 4,600 دورة في الدقيقة
التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم خلال 3.7 ثانية
السرعة القصوى 250 كلم/ساعة
استهلاك الوقود 10.5 لتر/100 كلم

BMW 840d xDrive Coupe
محرك من ست أسطوانات متتالية سعة 3 لترات، يعمل بالديزل ويرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية ستبترونيك من ثماني نسب
القدرة 320 حصانًا تتوفر عند 4,400 دورة في الدقيقة
العزم 680 نيوتن متر تتوفر من 1,750 إلى 2,250 دورة في الدقيقة
التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم خلال 4.9 ثانية
السرعة القصوى 250 كلم/ساعة
استهلاك الوقود 6.2 لتر/100 كلم

مقصورة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه 

الفخامة هُنا هي العنوان، أما لوحة القيادة فتتفرّد بتصميم مغاير لتصاميم لوحات القيادة في طرازات بي ام دبليو الأخرى، خاصة مع الكونسول الوسطي مؤطّر الجانبين الذي يمتد مرتفعًا إلى لوحة القيادة ليحتوي في النهاية شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي. وأمام السائق هُناك شاشة رقميّة أخرى بقياس 10.25 إنش ونظام عرض مرتفع على الزجاج الأمامي Head-Up Display مع رسومات ملونة وثُلاثية الأبعاد.

من جهة أخرى، تتميز المقصورة بنظام موسيقي عالي الجودة من Bowers & Wilkins، وامكانية انشاء محادثات عبر برنامج سكايب Skype، وبعض التفاصيل المصنوعة من الزجاج مثل مقبض علبة التروس. وفي الخلف يمكن طي المقعدين الخلفيين لزيادة حيز التحميل البالغ 420 لتر.

للعلم، ستُنافس BMW الفئة الثامنة كوبيه طراز S560 4Matic كوبيه من مرسيدس-بنز والذي يبلغ ثمنه حوالي 124,500 دولار أمريكي -حسب السوق- وكل من بورشه 911 ومازيراتي غران كوبيه وغيرها، أما السعر فسيبلغ لنسخة BMW 840d xDrive Coupe حوالي 100 ألف دولار وحوالي 130 ألف دولار لنسخة BMW M850i xDrive Coupe.

صور بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه 2019 BMW 8 Series

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق