أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة، من كوكب آخر؟

بعد أشهر قليلًا من تقديمها الجيل الجديد من الفئة الثامنة كوبيه، نشرت بي ام دبليو صور النُسخة المكشوفة المُعدة للعام 2019 مع البيانات التقنية والأسعار.

تُماثل الفئة الثامنة المكشوفة في تصميمها النُسخة الكوبيه، بما في ذلك تميّزها بأرفع مصابيح أمامية في تاريخ الشركة، تعمل بتقنية LED أو بالليزر مع مدى إضاءة 600 متر كخيار إضافي، وتحيط المصابيح الأمامية بفتحة تهوية فضية بحافّة علوية أقصر من السفلية لمظهر أكثر عدوانية، يمكن طلبها بلون داكن أيضًا. كما أن هُناك عاكس هواء أمامي لتقليل قوة الهواء الرافعة للمقدمة، ومشتت وعاكس هواء خلفيين لزيادة الثبات على السرعات العالية، وفتحات تهوية خلف العجلتين الأماميتين. وفي مُحاكاة لشكل السقف في نُسخة الكوبيه، تتوفر النُسخة المكشوفة بغطاء أنيق للسقف القماشي يحتوي أيضًا قُبتين وتزينه درزات لمزيد من الفخامة.

الأمر الأهم في هذه النُسخة هو السقف بالتأكيد، وتشير الشركة البافارية إلى امكانية فتحه أو إغلاقه بزمن لا يزيد عن 15 ثانية فقط، ويمكن تشغيل الآلية بسرعة تصل إلى 48 كلم/ساعة (30 ميل/ساعة). كما أن هُناك قضيبين من الألمنيوم عالي الصلابة مثبتين خلف المقاعد الخلفية، يخرجا من مكانهما “بطرفة عين” في حال استشعرت السيارة قابلية للانقلاب وذلك لتحمي رؤوس الركاب.

أما بالنسبة للمقصورة، فتأتي بذات التصميم كما في النسخة الكوبيه، مع كونسول وسطي مؤطّر الجانبين يمتد مرتفعًا إلى لوحة القيادة ليحتوي في النهاية شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 إنش. وأمام السائق هُناك شاشة رقميّة أخرى بقياس 12.3 إنش ونظام عرض مرتفع على الزجاج الأمامي Head-Up Display مع رسومات ملونة وثُلاثية الأبعاد.

وتقتصر الاختلافات في أن النُسخة المكشوفة تتميز بمقاعد تحتوي منافذ تهوية على مُستوى الرقبة، لتدفئة الرُكاب في الجو البارد، كما أن هُناك حاجزًا هوائيًا يُمكن تثبيته خلف المقعدين الأماميين مُباشرة لتقليل اضراب الهواء في المقصورة.

من جهة أخرى، تتميز المقصورة بنظام موسيقي عالي الجودة من Harman Kardon أو من Bowers & Wilkins، وإمكانية إنشاء محادثات عبر برنامج سكايب Skype، وبعض التفاصيل المصنوعة من الزجاج مثل مقبض علبة التروس. وفي الخلف يمكن طي المقعدين الخلفيين لزيادة حيز التحميل.

أدناه الفيلم الرسمي الذي يعرض الفئة الثامنة المكشوفة، والذي يبدأ بموسيقى تصويرية تُشعرك بغموض السيارة، ليُصوّر لاحقًا بعض الغريبة، كزهرة تُفتِّح في ثوان، وغواص يطير في الجو، ثم لينتهي بتصور للكرة الأرضية في السماء وكأن الفئة الثامنة الجديدة من كوكب آخر بموازين مقلوبة…. جميل

مواصفات وسعر الفئة الثامنة المشكوفة 2019

من المُفترض أن تتوفر الفئة الثامنة المكشوفة في الأشهر الأولى من العام القادم في عدد من الأسواق العالمية، وتم تحديد سعر نُسخة M850i xDrive بحوالي 121,400 دولار أمريكي

BMW M850i xDrive Convertible
محرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4.4 لتر، يعمل بالبنزين ويرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية ستبترونيك من ثماني نسب
القدرة 523 حصانًا (390 كيلوواط) تتوفر من 5,500 إلى 6,000 دورة في الدقيقة
العزم 750 نيوتن متر تتوفر من 1,800 إلى 4,600 دورة في الدقيقة
الدفع بالعجلات الأربعة
التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم خلال 3.9 ثانية
السرعة القصوى 250 كلم/ساعة
استهلاك الوقود 10 لتر/100 كلم

BMW 840d xDrive Convertible
محرك من ست أسطوانات متتالية سعة 3 لترات، يعمل بالديزل ويرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية ستبترونيك من ثماني نسب
القدرة 315 حصانًا تتوفر عند 4,400 دورة في الدقيقة
العزم 680 نيوتن متر تتوفر من 1,750 إلى 2,250 دورة في الدقيقة
التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم خلال 5.2 ثانية
السرعة القصوى 250 كلم/ساعة
استهلاك الوقود 6.2 لتر/100 كلم

ويُذكر إلى توفر الفئة الثامنة المكشوفة بمخامد إلكترونية متكيفة القساوة ودفع رباعي يضمن التماسك من جهة ويُحول معظم العزم إلى العجلتين الخلفيتين لخلق شعور رياضي من جهة أخرى. أما البنية الخفيفة التي تجمع بين الألمنيوم والمغنيسيوم وألياف الكربون المُقوّاه بالبلاستيك CFRP فتضمن خفّة الوزن وصلابة الجسم. ويأتي توزيع الوزن في هذه السيارة بمقدار 52% على المحور الأمامي و48% على المحور الخلفي بدلًا من 50% على كلا المحورين في النسخة الكوبيه.

صور بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة 2019

اقرأ أيضًا:

نسخة خاصة من بورشه : آلة زمن ذهبية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق