أحدث المواضيعبينينفاريناخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بينينفارينا تفرد أجنحتها فوق معرض جنيف للسيارات 2018

إليكم النموذج الرابع الذي تُقدّمه شركة التصميم الإيطالية بينينفارينا Pininfarina بالتعاون مع شركة هايبرد كينِتيك Hybrid Kinetic الصينية، والذي يحمل ببساطة الاسم 2018 HK GT. 

تأتي الاختبارية التي فردت أجنحتها خلال معرض جنيف للسيارات 2018 بتصميم إيطالي وقاعدة ميكانيكية من الشركة الصينية، وهي كما يمكنكم التصوّر “كهربائية”، ببطاريات بقوة 38 كيلوواط ساعي وأربعة محركات وعلبة تروس من نسبتين. وتصل القدرة القصوى لهذه الاختبارية إلى 1000 حصان!

عند مقارنة قوة البطارية البالغة 38 كيلوواط ساعي مع النماذج الكهربائية الأخرى التي رأيناها في معرض جنيف، فيمكن ملاحظة ضعفها، والمدى الضيئل الذي تُقدّمه. وبالرغم من أن الصانع الصيني لم يبُح رسميًا عن المسافة التي تستطيع سيارته قطعها قبل إعادة الشحن، إلا أنه ذكر أنها ستكون بحدود 160 كليومتر. وصحيح أن مُعدّل تنقُّل السائقين يقارب 40 كلم يوميًا، إلا أن السيارة لن تصلح بالتأكيد للسفر إلى مناطق بعيدة. وعلى أية حال، يقول الصانع الصيني أن حجم البطارية وقوتها ما زال تحت الدراسة، ويُحاول إقناعنا بالسيارة بأرقام تسارع خارقة تبلغ 2.7 ثانية للانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة وسرعة قصوى تُقارب 350 كلم/ساعة!

يُمكنها أن تُصبح هجينة مع محرّك نفّاث!

ثم أن هُناك خيارات لمحركات تزيد من المدى، أكثرها إثارة هو محرك نفّاث صغير، كالذي رأيناه في الاختبارية تِك رولز واختبارية اريال للعام الماضي، وهناك أيضًا خيار خلية وقود عاملة بالهيدروجين أو خيار محرك تقليدي يعمل بالاحتراق الداخلي.

وتقول شركة بينينفارينا أن النموذج الجديد يجمع صفاء التصميم مع التقنيات الصديقة للبيئة، ليُظهر التوازن بين الأداء الرياضي وبراعة التفاصيل. أما من جهتنا، فنرى بالتأكيد جمال التصميم الخارجي والذي تتقاطع خطوطه برأينا بشكل أو بآخر مع تصاميم عدّة طُرز من مرسيدس-بنز. أما في الداخل فالموضوع مختلف مع شاشة كبيرة مُخصصة للراكب الأمامي، يُمكنها الاختفاء بلمسة زر في الحيز الذي يُخصص عادة كصندوق للمقصورة.

هل سنرى الاختبارية HK GT على الطرقات مُستقبلًا؟ لا نعتقد ذلك، فحال السيارة الجديدة كسابقاتها الاختباريات الثلاث اللاتن قُدِّمن كـ “عرض عضلات” من الصانع الصيني تمهيدًا لطرح سيارة مُعدّة للانتاج التجاري.

للمزيد من أخبار السيارات والتقنيات التي سنراها في معرض جنيف الدولي للسيارات، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم: معرض جنيف للسيارات 2018

صور بيننفارينا HK GT للعام 2018

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق