أحدث المواضيعبيجوخبر اليومفيديو

إلى معرض جنيف: بيجو 508 سبورت انجنيرد

بعد الإعلان عن نية تقديم نُسخة هجينة من طراز 508 أكتوبر الماضي، ولكن قبل أن تصل فعليًا إلى الأسواق، تستعرض بيجو سبورت قدراتها بالكشف عن نُسخة اختبارية بالاسم بيجو بيجو 508 سبورت انجنيرد Sport Engineered. 

كان أن أكدت مصادر في أكتوبر الماضي خطط بيجو تقديم نُسخة هجينة يُرجّح أن تحمل الرمز 508R، مع دفع رباعي وقدرة تقارب 350 حصانًا. وفي مشهدٍ “لاستعراض العضلات” كشفت بيجو الأمس عن نموذج اختباري مبني على اساس طراز 508، ومجهّز بنظام دفع هجين بقدرة عالية وبتحسينات عديدة على التصميم، تأمل معه الشركة الفرنسية تحميس العامّة لفكرة إنتاج طرازات مُكهربة عالية الأداء.

تستمد الاختبارية الجديدة قدرتها من نظام دفع مُكوّن من محرك PureTech 200 بقدرة 197 حصانًا، يُسانده محرك كهربائي بقدرة 110 أحصنة لنقل القدرة إلى العجلتين الأماميتين، وهُناك محرك كهربائي آخر مثبت على المحور الخلفي بقدرة 200 حصان. وبهذا تُعادل القدرة المُتوفرة ما يُقدّمه محرك عامل بالاحتراق الداخلي بقدرة 400 حصان (الرقم صحيح) فيما يصل العزم الكُلّي إلى 500 نيوتن متر.

تقول بيجو أن سيارتها الجديدة قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.3 ثانية، ومن 80 إلى 120 كلم/ساعة خلال 2.5 ثانية. أما السرعة القُصوى فمحددة إلكترونيًا عند 250 كلم/ساعة.

يعتمد نظام الدفع الهجين بطارية بجهد 11.8 كيلوواط ساعي تكفي للقيادة مسافة 50 كلم باستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

إلى ذلك، تم تعديل نظام التوجيه والتعليق، وتعريض المحور الأمامي بـ 24 ملم والخلفي بـ 12 ملم. كذلك، استخدمت بيجو إطارات ميشلان Pilot Sport 4S.

فيما يخص الشكل الخارجي، تم تعديل المصد الأمامي بإضافة بعض الأجزاء المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وإضافة ناشر diffuser أسفل المصد الخلفي. وهناك أيضًا جُنيحات صغيرة ثُبتت على آخر الزجاج الجانبي لتحسين الانسيابية. أما في الداخل، فقد تم تلبيس العديد من المساحات بالألكانتارا وألياف الكربون.

يُشار إلى أن مجموعة PSA ستوفر نظام دفع هجين على جميع سياراتها التي تعتمد القاعدة التقنية  Efficient Modular Platform 2 EMP2، مثل بيجو 508 و5008 وسيتروين سي 5 ايركروس، وأوبل جراندلاند اكس، وكذلك DS 7 كروسباك. وفعليًا ستقدم PSA نظامين جهينين، الأول باسم HYBRID يعتمد على محرك بسعة 1.6 لتر وبطارية 11.8 كيلوواط ساعي لنتج قدرة 180 حصانًا، أما النسخة الثانية فستحمل الاسم HYBRID4 وتعتمد ذات المحرك ولكن مع بطارية 13.2 كيلوواط ساعة لتقدم قدرة 225 حصانًا.

نهاية، سيتم عرض بيجو 508 سبورت انجنيرد Sport Engineered على الملأ خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات الشهر القادم، ولم تُفصح بيجو عن نيتها انتاج هذه النُسخة حتى الآن.

صور بيجو 508 سبورت انجنيرد

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق