أحدث المواضيعبيجوخبر اليوممواضيع رئيسية

بيجو في معرض جنيف للسيارات 2018، ما الذي سنراه؟

سيكون جناح شركة بيجو الفرنسية منصة للعرض الأول لعدة طرازات تجارية واختبارية، أولها طراز 508  السيدان الذي كَشفت النقاب عنه قبل أيام، وسيكون سلاح الشركة في قطاع السيارات المتوسطة الكبيرة، مع العديد من المزايا المُتطورة. وعملٌ فني يُجسد هوية الشركة.

يشمل جناح شركة بيجو الفرنسية لصناعة السيارات العديد من المعروضات، من بينها العرض العالمي الأول لطراز 508  سيدان، وطراز “ريفتر 4×4” رُباعي الدفع الاختباري. اللذين تحدثنا عنهما في أخبار سابقة.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض أقسام مُختلفة للشركة العديد من الابتكارات، خاصة بسيارات الشركة، منها علبة تروس آلية من ثمان نسب تحمل الاسم الرمزي “EAT8” طُورت بالتعاون مع شركة “آيسين Aisin” اليابانية، تُوفر في استهلاك الوقود. ومُحركي احتراق داخلي، الأول بنزيني من عائلة “PureTech” بقوة 225  حصان، وآخر ديزل من عائلة “Blue HDi” بقوة 130  حصان، يتوافقان مع أحدث معايير انبعاثات الغازات الأوروبية للسيارات Euro 6 C.

كما سيعرض القسم الرياضي للشركة طرازات “208 WRX” الجديد الذي تُشارك به في بُطولة العالم لراليات الكروس، بمُحرك 560  حصان ودفع رُباعي، وتحسينات انسيابية.  و “308 TCR” لسباقات السيارات السياحية، مع مُحرك من أربع أسطوانات بقوة 350  حصان. وطرازين لمُحبي الأداء الرياضي “208 GTi” و “308 Gti”.

ستُقدم الشركة الفرنسية أيضًا دراجتها الهوائية – الكهربائية الجديد “Peugeot eM02 FS Powertube” المُخصصة للاستخدام على المسارات الوعرة والجبلية، وهي الجيل المُقبل من دراجات “ليون” الكهربائية، مع مُدخرة طاقة مُدمجة ضمن هيكل الدراجة، مما يُحسن من مظهرها وانسيابيتها، كما يحمي المُدخرة من الوحل والحصى المُتطاير خلال المُغامرات.

وسيُكشف النقاب عن هذه الدراجة كجزء من حزمة طراز “ريفتر 4×4” الاختباري المُصمم للرحلات والمُغامرات، وتتضمن مواصفات الدراجة أيضًا عجلات قياس 27.5  بوصة ونظام تعليق أمامي وخلفي مُطور ليُؤمن راحة راكبها خلال عبور المسارات الوعرة، ومُدخرة طاقة من “بوش Bosch” بتقنية شوارد الليثيوم بقوة 500  وات ساعي، ومُحرك كهربائي “Performance CX” تُمكن لراكب الدراجة اجتياز 125  كيلومتر في دورة الشحن الواحدة.

والخبر الجيّد لمُحبي هذا النوع من الدراجات أنه، وعلى عكس السيارة الاختبارية المعروضة معها، ستتوافر للبيع للعُموم اعتبارًا من هذا الشهر.

ومن بين المعروضات الهامة الأخرى تُحفة فنية خاصة ببيجو، وهي تمثالٌ لأسدٍ كبير من تصميم “مُختبر بيجو للتصميم Peugeot Design Lab” وسيكون التمثال سفيرًا للعلامة؛ يُجسد التمثال سمات العلامة الفرنسية “الفخر والقوة والتميُّز” التي اكتسبتها الشركة خلال تاريخها الذي يمتد لأكثر من 200  عام. مع قياسات مهيبة، إذ يبلغ طول التمثال 12.5  متر وارتفاعه 4.8  متر.

ويُعتبر الأسد شعار بيجو لـ 160  عامًا، حيث قُدم كشعار للشركة في العام 1858، كما يُشير إلى مجموعة من المُنتجات التي قدمتها الشركة خلال مسيرتها، حتى قبل أن تُصبح صانعةً للسيارات، منها أنصال نشر مرنة وقوية وسريعة الإنجاز.

ومن بين معروضات “المُختبر الفنّي” في جنيف دراجة هوائية – كهربائية قابلة للطي للاستخدام المُدُني، ودراجة كهربائية صغيرة “سكوتر”، وقارب “Sea Drive” الاختباري الذي صممته بيجو لصالح شركة Beneteau للقوارب، وضمنت فيه مفهوم مقصورة بيجو الجديد “iCockpit”.

ويُعتبر مُختبر التصميم لدى بيجو أحد الأقسام الرئيسية ضمن الشركة، حيث قدم في الفترة الأخيرة العديد من التصاميم العصرية والصناعية لعدة مُنتجات، منها تشكيلة من الحقائب للعديد من الاستخدامات، وملابس، ودراجات هوائية، ومجموعة عدد وأدوات عمل كهربائية تعمل بمُدخرات الطاقة، وكماليات أخرى.

للمزيد عن أخبار السيارات والتقنيات التي سنراها في معرض جنيف، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم معرض جنيف للسيارات 2018.

Peugeot Beneteau Sea Drive Concept 2018
Peugeot Cycle eF01 2018
Peugeot Sport 308 GTi
Peugeot Metropolis 400 Allure Emerald 2018
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق