أخبار عامةبيجوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بيجو ريفتر 4×4، اختبارية نتمنى إنتاجها فعليًا

قدمت بيجو الصور الإعلانية لطرازٍ اختباري رباعي الدفع يستند على طراز “ريفتر Rifter“، على أن تعرضه للعُموم في معرض جنيف الدولي للسيارات.

يبدو هذا الطراز، من الوهلة الاولى، كنُسخة مُعدلة من طراز “ريفتر” العادي – شقيق سيتروين بيرلينجو وأوبل كومبو، ليكون مُلائمًا لخوض الرحلات في البرية، ولكن تتكشف حقيقة التعديلات الجذرية التي أُدخلت على السيارة بعد الاطلاع على التفاصيل.

بدايةً، أُضيف نظام دفع رباعي من “دانجل Dangel”، وهي شريك تاريخي لبيجو في مجال تخصيص سيارات الدفع الرباعي، مع تُرس فيسكوزي، وعجلات معدنية قياس 16  بوصة مكسوة بإطارات “بي أف جوودريتش” مخصوصة لعُبور التضاريس الوعرة، مع رفع الخلوص بمقدار ثمان سنتيمترات، يعمل النظام الدفع الرباعي عبر مفتاح آلي في الكونسول الوسطي يُتيح للسائق اختيار نظام الدفع المُناسب حسب حالة الطريق من بين ثلاثة أنظمة، وفي ظروف القيادة العادية تسير السيارة بالدفع الأمامي. وتعمل السيارة بمُحرك ديزل “BlueHDi 130″، بعزم دوران 300  نيوتن متر يتصل بعُلبة تروس يدوية من ست نسب.

في الداخل، يطغي الون الأسود والرمادي على تجهيزات المقصورة، بقصد منحها المظهر القوي، مع مقاعد مكسوة بقماش متين وتطريزات بلون أصفر تحمل اسم السيارة “ريفتر”، مع استخدام تطعيمات من جلد/قماش الألكانترا الأسود، ومواد النيوبرين المتينة. وإضافات أخرى من الألومنيوم المشغول لمزيد من الأناقة والعملانية.

في الخارج استُخدم لون أسود عقيقي في طلاء العديد من الأجزاء مثا المرايا الجانبية وشبكة التهوية، كما زُينت السيارة بخطوط من اللون الأصفر المطلي وفق عملية الأَنْوَدَة، دون إغفال الجانب العملي مع مصابيح ضباب “ليد” وسكك تثبيت على السقف للخيمة.

وقال كيث رايد، مُدير تصميم بيجو ريفتر: “عبر طراز ريفتر 4×4 الاختباري، نجحنا في إيجاد مركبة فعالة مع مزيد من تعدد الاستخدامات مع تصميم عصري للغاية ومُميز من خلال تناقض الألوان والمواد”.

اشتغل وغادر المدينة

جُهزت السيارة قياسيًا بالعديد من اللوازم الضرورية للرحلات والمُغامرات، وحتى السفر، منها خيمة على السقف “أوتوهوم أوفرلاند Autohome Overland”، قابلة للطي مع مراتب للنوم وسُلم خاص، مما يُبقي حيزًا كبيرًا في صندوق الأمتعة للأغراض الأخرى. كما يوجد مشابك خاصة لتثبيت دراجات كهربائية عليها، ولهذه الغاية استخدمت بيجو دراجتها الهوائية – الكهربائية الجديدة “بيجو  eM02 FS Powertube” حيث ثُبتت مُدخرات الطاقة ضمن هيكل الدراجة الأنبوبي. وصفين من كشافات الضباب “ليد” بقوة 300  وات.

صور الاختبارية بيجو ريفتر Peugeot Rifter 4×4 Concept

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق