أحدث المواضيعبيجوفيديو

بيجو تكشف عن Instinct قبل عرضها في جنيف

كشفت بيجو اليوم الإثنين عن سيارتها الاختبارية الجديدة Instinct أو “الغريزة” وذلك قبل عرضها على الملأ في معرض جنيف للسيارات الأسبوع القادم.

وتقول بيجو في بيانها الصحفي الذي أرسلته لنا قبل ساعات أن التصميم تمحور كلياً حول فكرة الحرية، حرية الحركة وحرية اختيار طريقة الدفع وحرية التواصل أيضاً، ونتسائل من جهتنا لماذا تم تسميتها بـ الغريزة إذاً؟

على كل حال، فالسيارة ذاتية القيادة جاءت محملة بتقنيات تتنبأ بما تريد، وذلك من خلال نظام قمرة القيادة الذكية i-Cockpit ونظام Artik Cloud من سامسونج ، كما يتم أن تتواصل بشكل كلي مع هاتف الذكي أو مواقع التواصل الاجتماعي التي تستعملها، أو حتى مع ساعتك الذكية.

ثم يمكنها أن تتواصل مع بعض الأجهزة في منزلك مثل الكمبيوتر والتلفزيون الذكي وغيرها، وبذلك يمكن لـ بيجو إنستينكت جميع البيانات من كل هذه القنوات لتفهم شخصيتك وطريقة حياتك. وبما يعني إذا كان الطريق إلى عملك مزدحماً يوماً ما، فستنبهك من خلال هاتفك الذكي للخروج أبكر بقليل.

كما أن البراغيث الالكترونية تؤدي عملها داخل المقصورة وكأنها مساعد شخصي يمكن التحدث إليه ليحجز تذاكر السينما مثلاً أو التبضع عبر الانترنت.

أما المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED فتحتوي داخلها كاميرا خاصة تنقل المعلومات حول البيئة المحيطة إلى وحدة التحكم بأنظمة السيارة وكذلك تنقل بعض التفاصيل إلى داخل المقصورة.

نظام الحركة جاء بمحرك كهربائي و آخر بنزيني، وبقدرة كلية تعادل 300 حصاناً، ويمكن شحن السيارة مباشرة بالكهرباء plug-in hybrid.

ونهاية فإن الجسم الانسيابي يخفي العديد من الفتحات والقنوات الخاصة للتحكم بانسيابية الهواء حوله، مثل المشتت في الأمام Splitter ، وعاكشس الهواء Spoiler في الخلف.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]المشتت Splitter : مهمته تقليل كمية الهواء البطيء الناتج عن اصطدام الريح بمقدمة السيارة من المرور تحتها، ويتيح للهواء السريع فقط المرور تحت السيارة بما يشكل ضغطاً منخفضاً أسفل السيارة ، وبالتالي زيادة ثباتها بفعل الضغط العالي من الهواء فوقها.[/box]

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق