بولستارخبر اليومفولفوفيديومواضيع رئيسية

بولستار 1  تُطل الجُمهور الأوروبي من معرض جنيف

سيُشكل معرض جنيف للسيارات منصة العرض الأوروبية الأولى لطراز “بولستار 1 Polestar” الكهربائي، أولى عُروض علامة بولستار الفرعية التابعة لفولفو السويدية لإنتاج السيارات.

كان البيان الصحفي الذي أصدرته الشركة حول هذا الأمر مُقتضبًا، لذا كان علينا ملئ الفراغات من المعلومات الموجودة بحوزتنا التي وصلتنا سابقًا. بدايةً نُذكركم بأن الشركة كشفت عن هذا الطراز مبدئيًا في معرض شانغهاي للسيارات في تشرين الأول (أوكتوبر) الماضي، والآن هذا هو العرض الأول الأوربي للسيارة التي تُمثل باكورة إنتاج بولستار.

عن ذلك، قال توماس إنجلنلاث، المُدير التنفيذي لبولستار: “نتطلع قُدمًا لنقدم عروضنا في معرض جنيف، وسيسعدنا سماع الآراء ورؤية ردود الفعل من العُموم على سيارتنا الأولى وعلامتنا الجديدة. وستكون منصتنا في هذا المعرض تجسيدًا لما هي عليه علامتنا: صلبة ونقية وبتصميم تقدمي”

في التفاصيل، تُعتبر “بولستار 1” سيارة كوبيه هجينة عالية الأداء، مع مدى 150 كيلومترًا في دورة الشحن الواحدة في حال القيادة وفق النمط الكهربائي، وهو أطول مدى تشغيلي بالطاقة الكهربائية الصرفة مقارنة بأي سيارة هجينة أخرى.

تأتي القدرة من محرك عامل بالبنزين يدفع المحور الأمامي من أربع اسطوانات وسعة لترين مزود بضاغط توربيني Turbo وضاغط فائق Supercharger، بالإضافة إلى محركين كهربائين على المحور الخلفي بقدرة 218 حصان وعزم 480 نيوتن متر. ثم هناك بادئ الحركة الذي يعمل كشاحن للبطارية أيضًا ويُضيف قدرة 46 حصان وعزم 150 نيوتن متر. وبهذا تصل القدرة الكُلّية للمحركات الأربعة إلى 600  حصان، أما عزم الدوران فيبلغ 1000 نيوتن متر وينتقل إلى جميع العجلات.

ويُمكن بسُهولة نسب السيارة لفولفو، إذ أن الخطوط التصميمية العامة للسيارة شبيهة بشقيقاتها من فولفو، وتتضمن السيارة أيضاً بدنًا مصنوعًا من الألياف الفحمية، وستُصنع على قاعدة عجلات فولفو النموذجية “SPA”، ولكن ليس في السويد، بل في الصين، في مصنعٍ بُني في تشينجدو من طرف مجموعة جيلي – المالكة لشركة فولفو، وذلك اعتبارًا من مُنتصف 2019، ومن المُقرر في البداية إنتاج 500  وحدة منها سنويًا، يُمكن زيادتها حسب الحاجة، ويُقدر بأن سعرها سيكون ما بين 150  و 177  ألف دولار أمريكي.

وكانت بولستار سابقًا شركةً مُتخصصة في تعديل وتحضير سيارات فولفو لسباقات السيارات، استحوذت عليها فولفو في العام 2015، ومن ثم تحولت لعلامة فرعية ضمن فولفو للسيارات الكهربائية عالية الأداء.

Polestar 1 – Electric Performance Hybrid

Polestar 1. A CFRP body with optimal Carbon Fibre layout. An Electric Performance Hybrid with 600 Horsepower, 1000 Nm of Torque and 150km electric range (NEDC), torque vectoring, Öhlins dampers and Akebono six piston brakes.

Posted by Polestar on Friday, 22 December 2017

 

صور بولستار 1 للعام 2020 Polestar 1 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق