أحدث المواضيعبورشهفيديو

بورشه 911 جي تي3 تحطّم وقتها السابق على نوربورغرينغ

حققت بورشه 911 جي تي3  911 GT3 الجديدة، في أول يوم لها على نوربورغرينغ باجتياز حلبة نوردشلايفه الأسطورية في 7 دقائق و12.7 ثانية. وبذلك تكون تلك النسخة المخصّصة للطرقات من 911 حطّمت وقت الطراز السابق بمقدار 12.3 ثانية، وهذا فرق كبير في عالم السيارات.

وتعتمد بورشه 911 جي تي3 على تقنيات السباقات أكثر من الطراز السابق. وهي مزوّدة بمحرك سريع الدوران بقوة 500 حصان (368 كيلوواط)، مُستمدّ من سيارة سباق “911 جي تي3 كاب” 911 GT3 Cup.

وقد اجتازت سيارة الكوبيه الرياضية المخصّصة للطرقات خطّ الانطلاق في نوردشلايفه عبر غابات آيفل بدون تعديلات على المواصفات القياسية، والتي تشمل توجيهاً للعجلتين الخلفيتين وعلبة تروس PDK بقابضين وإطارات “ميشلان سبورت كاب 2 أن1” Michelin Sport Cup 2 N1.

ويقول فرانك-شتيفين فاليزر، نائب رئيس قسم سيارات جي تي ورياضة السيارات لدى بورشه، والفرحة تعلو محياه: “عبر اجتيازها الحلبة بهذا الوقت، تؤكد 911 جي تي3 الجديدة بشكل قاطع أنّها لا تكتفي بتوفير أفضل تجربة قيادة فحسب، بل تحقّق أيضاً أداءً مذهلاً على حلبة ’نوردشلايفه‘. لقد تمحور هدفنا حول تعزيز جودة القيادة وتكييف السيارة للتأقلم مع الارتفاع الطفيف في قوة المحرك،”

وأضاف أندرياس بروينينغر، المسؤول عن طرازات جي تي لدى بورشه: “منذ سنوات قليلة، لم يكن ممكناً تحقيق أوقات لفّات مماثلة سوى بواسطة سيارات سباق أصيلة مُزوّدة بإطارات ملساء. لكن ’جي تي3‘ الجديدة باتت تستطيع تسجيل هذا الوقت بقوّة متواضعة نسبياً، على الرغم من تلاؤمها مع مهام القيادة اليومية بالكامل.”

وسجّل سائق اختبارات بورشه ’لارس كيرن‘ وقت “911 جي تي3” القياسي تحت إشراف رسمي موثّق، وفي ظروف مثالية للسباقات بلغت فيها حرارة الهواء 8 درجات مئوية وحرارة الإسفلت 14 درجة. “إذا تستطيع القيادة بسرعة على حلبة ’نوردشلايفه‘، بإمكانك القيادة بسرعة في أيّ مكان آخر في العالم،” يقول فرانك-شتيفين فاليزر.

صور بورشه 911 جي تي3 2017

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق