أحدث المواضيعبورشهفيديومواضيع رئيسية

فيديو: شاهد بورشه 911 جي تي 2 آر إس تحطم الرقم القياسي على نوربورغرينغ

حققت بورشه وقتاً قياسياً جديداً للسيارات الرياضية المسموح بقيادتها على الطرقات على حلبة “نوربورغرينغ نوردشلايفه” الشهيرة البالغ طولها 20.6 كلم، بعدما اجتازتها سيارة 911 جي تي2 آر إس 911 GT2 RS في العشرين من شهر سبتمبر الحالي بوقت قياسي تخطى توقعات بورشه، إذ بلغ 6 دقائق و47.3 ثوانٍ فقط.

وقال فرانك-شتيفين فاليزر، نائب رئيس رياضة السيارات وسيارات جي تي: “في بداية مرحلة التطوير، وضعنا هدفاً لـ 911 جي تي2 آر إس يقضي باجتيازها الحلبة في أقل من 7 دقائق و5 ثوانٍ. ويعود الفضل في تخطي هذا الهدف بمقدار 17.7 ثوانٍ إلى مهندسي التطوير لدينا وميكانيكيينا وسائقينا، الذين قدّموا أداء فريق قوي بشكل استثنائي. هذه النتيجة لا تجعل من جي تي 2 آر إس أقوى طراز 911 فحسب، بل أيضاً الأسرع على الإطلاق.”

يجدر الذكر أنّ الوقت القياسي لم يكن منفرداً: فقد استطاع لارس كيرن (30 عاماً) من ألمانيا ونيك تاندي (32 عاماً) من بريطانيا كسر الوقت القياسي السابق للسيارات الرياضية المسموح بقيادتها على الطرقات (6 دقائق و52.01 ثانية) في محاولتهما الأولى، ومن ثمّ أتمّوا خمس لفّات كلّ منها تحت حاجز الـ 6 دقائق و50 ثانية. وقال أندرياس بروينينغر، المسؤول عن طرازات جي تي: “نحن فخورون للغاية بأنّ الأداء تُرجم على أرض الواقع بسيارتيْن مختلفتيْن مع سائقيْن مختلفيْن، ما يُجسّد قدرة جي تي2 آر إس على إعادة تسجيل وقتها القياسي مراراً وتكراراً.”

وكان أسرع وأقوى سيارة 911 مسموح بقيادتها على الطرقات احتفلت بتقديمها العالمي الأوّل في مهرجان غودوُد للسرعة في بريطانيا أواخر شهر يونيو المنصرم. وتنبض تلك السيارة الرياضية متقدّمة الأداء بمحرك من ست أسطوانات مسطّحة سعة 3.6 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 700 حصان وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن-متر، بزيادة 80 حصاناً و50 نيوتن-متر على التوالي عن الجيل السابق. كما يبلغ وزنها 1,470 كلغ مع خزّان مليء بالوقود. وتتسارع 911 جي تي 2 آر إس كوبيه خفيفة الوزن، ذات المقعديْن والدفع الخلفي، من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 2.8 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم/س بفضل تقنيّة محركها المستمدة من رياضة السيارات.

تعرف على سعر ومواصفات بورشه جي تي 2 آر اس بالضغط هنا 

تابع من داخل المقصورة عملية تحطيم الرقم القياسي على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق