أحدث المواضيعبورشهفيديومواضيع رئيسية

بورشه 718 جي تي اس بقدرة 911 والكثير من الألكنتارا، أما السعر فمُغرٍ

الفرق بين قدرة بورشه 718 بوكستر جي تي اس / كايمن جي تي اس وبين بورشه 911 كاريرا هو خمسة أحصنة فقط! نعم إنها خمسة، بالرغم من أن محرك 718 GTS مكوّن من أربع أسطوانات مقارنة بست لطراز 911. ولعلك تتساءل: كيف ذلك؟

ارتفعت قدرة 718 GTS من طراز Cayman و Boxster للعام 2018 إلى 365 حصاناً، وذلك بفضل اعتماد أنبوب سحب هواء جديد وشاحن توربو في محرك الأربع أسطوانات المتعاكسة/الأفقي Boxer سعة 2.5 ليتر، وهذا يُمثِّل زيادة بمقدار 15 حصاناً عن طرازي 718 إس الحاليّيْن وبمقدار 35 حصاناً عن طرازي جي تي إس السابقين المزوَّدين بمحرك سحب عادي. وتتوفّر السيارتان الرياضيّتان الجديدتان بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو علبة تروس PDK بقابضين. كما تحظيان بمجموعة من التجهيزات القياسية، تشمل رُزمة سبورت كرونو Sport Chrono Package ونظام بورشه لتوجيه عزم الدوران PTV مع قفل ميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي، هذا بالإضافة إلى نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق PASM الذي يخفّض ارتفاع أرضية السيارة عن الطريق بعشرة مليمترات.

أتريد المزيد من الأرقام؟

يبلغ عزم الدوران الأقصى في طرازي جي تي إس 430 نيوتن متر بين 1,900 و 5,000 دورة/دقيقة، وبهذا تتسارع هاتان السيارتان المزوّدتان بعلبة تروس PDK ورُزمة سبورت كرونو من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.1 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/ساعة.

طابع جي تي إس المعهود: عناصر سوداء عديدة في الداخل والخارج

يبرز طرازا GTS الجديدان ضمن عائلة 718 بعناصر تصميم مختلفة، حيث يأتي القسم الجانبي بشعاري GTS أسودي اللون في أسفل البابين وعجلات قياس 20 بوصة بلون أسود حريري. كما تتضمّن المقدمة مصدّاً بتصميم سبورت ديزاين Sport Design جديد. ومثلما هو الأمر في طرازات GTS، يبرز المصباحان الأماميان مع تقنية إضاءة الزينون المزدوج Bi-Xenon بتظليل داكن. وبالانتقال إلى القسم الخلفي، نجد مصباحين خلفيَّين داكنين أيضاً وعناصر سوداء تشمل الشعارات والمصدّ الخلفي والأنبوبان الوسطيّان لنظام العادم الرياضي القياسي.

قماش ألكنتارا عالي الجودة و”تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات”

تتضمن مقصورة جي تي إس ساعة توقيت رُزمة سبورت كرونو القياسية كعنصر رئيسي مُندمج في لوحة القيادة. ومثلما هو الأمر في طرازات بورشه GTS الأخرى، يجلس السائق ومرافقه على مقعدين رياضيَّين Sport Seat Plus، مع شعار GTS على مسنديْ الرأس، اكتسى جزأهما الوسطي بقماش ألكنتارا، أو جلد ألكنتارا إن شئت قُل. ويمكن تعديل وضعيّتي المقعدين إلكترونياً بوُجهَتين لتوفير راحة أكبر وثبات جانبي أفضل.

يجدر الذكر أنّ قماش ألكنتارا‘استُخدم بكثرة في المقصورة، إذ طغى على عجلة المقود والحاجز الوسطي ومسندي الذراعين. كما وفّرت بورشه للسائقين الرياضيين تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات PTPA، الذي يتيح للسائق تسجيل بيانات القيادة على الهاتف الذكي أوتوماتيكياً ومن ثمّ عرضها وتحليلها.

يتوفّر طرازا 718 جي تي إس الجديدان للطلب الآن، على أن تصل أولى السيارات في نهاية شهر فبراير 2018. ويبدأ ثمنهما في الإمارات العربية المتحدة كالتالي:

Porsche 718 Cayman GTS AED 277,100
Porsche 718 Boxster GTS AED 288,800

صور Porsche 718 Cayman GTS

صور Porsche 718 Boxster GTS

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق