أحدث المواضيعبورشهخبر اليوممواضيع رئيسية

الكشف عن بورشه كايين الجديدة بالكامل للعام 2019

إذا كانت موضة السيارات الخدماتية الرياضية الفخمة في انتشار مستمر، فذلك بفضل بعض من الجميلات الألمانيات اللاتي جعلنها محببة ومرغوبة، مثل مرسيدس ML الأولى، وبي ام دبليو X5، وبالتأكيد بورشه كايين.

ففي الوقت الذي كانت فيه السيارات الخدماتية الرياضية SUV محصورة -تقريباً- بالمركبات المعدّة للتغلب على الطبيعة، جاءت المركبات الألمانية الثلاث لتضفي فخامة ورونقاً زاد بكثير عمّا قدمته لينكون نافيغاتور ولكزس LX 470 ولكزس LX 450 قبلها.

وإذا نظرت إلى بورشه كايين Porsche Cayenne تحديداً، فستجد أن السيارة الخدماتية الرياضية الفخمة لم ترّوج للقطاع فقط، وإنما ساعدت شركتها للتوسع الهائل خلال السنوات الماضية والذي مكّنها من الوصول لما هي عليه الآن.

قدمت بورشه الجيل الجديد من سيارتها كايين قبل ساعات وذلك كطراز معد للعام 2019. وكما هي العادة، فقد جاءت القدرة أكثر من كافية، حيث حصلت نسخة كايين الأقل قدرة على محرك V6 توربو سعة 3 لترات ينتج 340 حصاناً تنقل السيارة الفاخرة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية فقط.

أما إذا أردت مزيداً من القوة فعليك بـ بورشه كايين اس الجديدة، والتي تأتي بمحرك V6 سعة 2.9 لتر ولكن بشاحني توربو لينتج قدرة 440 حصاناً. وهنا تستطيع كايين اس الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية!

بالنسبة لعلبة التروس فجاءت بتقنية تيبترونيك اس Tiptronic S بثماني نسب، وتقول الشركة أن العلبة الجديدة اسرع استجابة واكثر سلاسة في تعشيق ونقل النسب. وكما يمكنك التوقع فيتم التحكم بالقدرة عبر نظام إلكتروني يوفر خيارات للقيادة على الطين والحصى والرمل والحجارة. وطبعاً لأولئك المتحمسين للقيادة الرياضية فيمكن طلب بورشه كايين الجديدة بباقة Sport Chrono والتي توفر نظم قيادة إضافية (عادي، رياضي، رياضي+)  وأداء أفضل.

بورشه كايين 2019 : تقنيات جديدة

أعادت الشركة تصميم أنظمة الدفع والهيكل ومفهوم العرض والتحكم في الطراز الجديد لتعزيز النطاق الفاصل بين الأداء الرياضي والراحة، وقد وفرت بورشه للجيل الثالث من كايين نظام كبح جديد بالإسم Porsche Surface Coated Brake PSCB، ويتوفر هذا النظام كإضافة على السيارات المزودة بعجلات قياس 20 و21 إنشاً. وهنا تأتي أقراض الكبح المصنوعة من الحديد الزهر مطلية بطبقة من كربيد التنغستن Tungsten Carbide، وبهذا فقد تحسنت قدرة الكبح -لزيادة نسبة الاحتكاك- وفي ذات الوقت زادت المقاومة للتآكل والحرارة العالية. ويمكن التعامل مع أقراص الكبح الجديدة كخيار وسطي بين أقراص الكبح التقليدية من جهة، وأقراص الكبح المصنوعة من السيراميك والكربون من جهة أخرى.

كذلك فقد أتت السيارة الجديدة بنظام توجيه للعجلتين الخلفيتين، والتي توجّه بعكس العجلات الأمامية على السرعات المنخفضة لتقليل قطر الدوران، وبذات اتجاه العجلات الأمامية على السرعات العالية لتحسين الثبات والتوازن.

نظام التعليق الهوائي جاء اختياري بثلاث حجرات مملوءة بالهواء المضغوط لـ “تهذيب” اداء كايين على الطرقات الوعرة والمنعطفات السريعة على حد سواء.

من ناحية الشكل، استخدمت بورشه كايين الكثير من التفاصيل التي رأيناها على بورشه باناميرا للعام 2017، بل واستمدت العديد من التقنيات أيضاً، بما فيها القاعدة التي تحتوي المزيد من الألمنيوم لتقليل الوزن، والبطارية العاملة بتقنية ليثيوم ايون.

في الداخل ستجد شاشة ضخمة بقياس 12.3 إنشاً وعاملة باللمس مستعارة من بورشه باناميرا أيضاً، يمكنك من خلالها التحكم بعديد من وظائف السيارة واستخدام نظام الملاحة الذي يعرض حالة الطريق بشكل حي. أما عدادات السرعة أمام المقود فظلت تقليدية مع استخدام شاشتين بقياس 7 إنشات تُمكنك من عرض البيانات التي تهتم بها من خلال أزرار على المقود.

أسعار بورشه كايين الجديدة 2019 

من المفترض أن يصل الجيل الثالث من بورشه كايين وكايين اس إلى صالات العرض منتصف العام القادم، وتم تحديد السعر ليبدأ من 74,828 يورو لـ كايين و91,964 يورو لـ كايين اس.

وللعلم فقد تخطّت مبيعات بورشه كايين 760,000 سيارة منذ تقديمها عام 2002، وكانت الشركة الألمانية اختبرت سيارتها الجديدة على حلبتيْ “هوكنهايم رينغ” ومسار ’نوربورغرينغ‘ في حلبة “نوردشلايفه”. أما في إيطاليا، فاجتازت السيارات مسار حلبة “ناردو” السريع بطول 12.6 كلم بشكل متواصل. كما توجّب على مواد السيارة ومجسّاتها وإلكترونياتها إثبات جودتها واعتماديتها في ظروف مناخية مختلفة – على هضاب ’دبي‘ (الإمارات العربية المتحدة) الرملية في درجات حرارة وصلت إلى 50 درجة مئوية، وعلى منحدرات ’وادي الموت‘ (الولايات المتحدة الأمريكية) المُغبرة، وعلى الجليد والثلج في ’ألاسكا‘ (الولايات المتحدة الأمريكية) في حرارة تدنّت إلى 45 درجة مئوية تحت الصفر. هذا وتوجّب على الجيل الثالث من “كاين” تحمّل مشاق زحمة المدن الصينية التي تتطلّب توقفاً وانطلاقاً متكرّريْن في ظروف مناخية حارة ورطبة، واجتياز حلبات الاختبارات السويدية والفنلندية والإسبانية ببراعة. كما شُحِنت “كاين” إلى كلّ من أفريقيا الجنوبية واليابان ونيوزيلندا لإتمام برنامج اختبارات مُكثّف على الطرق الوعرة.

صور الجيل الثالث من بورشه كايين 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق