بورشه رياضة السياراترياضة السيارات

بورشه تنسحب من LMP1 وتعلن مشاركتها في بطولة فورمولا إي

بعد إعلان كل من جاكوار ثم أودي ومرسيدس مشاركتها في بطولة الفورمولا إي، أعلنت بورشه اليوم الجمعة نيتها دخول السباق بدءاً من العام 2019 مع فريق خاصّ بها.

وفورمولا إي هي أوّل بطولة سباقات في العالم كهربائية بالكامل، تمّ إطلاقها في 13 سبتمبر 2014. وقد نظّمها الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA، المسؤول أيضاً عن الفورمولا واحد. وتأتي البطولة للترويج للتنقّل الكهربائي وتعزيز حماس فئة الشباب برياضة السيارات. وخلافاً لمعظم البطولات الأخرى، يبدأ الموسم في فصل الخريف وينتهي في الصيف. أما بالنسبة إلى مواقع السباقات، فهي عبارة عن حلبات طرقات ذات تصميم خاص تتواجد في قلب عواصم بارزة، ما يعني أنّ الرياضة تأتي إلى الجمهور وليس العكس.

من جهة أخرى ستُنهي الشركة الألمانية مشاركتها في بطولة العالم للتحمّل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA WEC ضمن فئة LMP1 في نهاية موسم 2017. ولكن ستواصل التركيز على سباقات GT العالمية، وستُركِّز أيضاً إستراتيجيتها لرياضة السيارات على استخدام سيارة سباق 911 آر إس آر ضمن فئة جي تي من بطولة العالم للتحمّل.

وجاء قرار بورشه متناسباً مع توجه الشركة وفقاً لاستراتيجية بورشه 2025، والتي ستطوّر بورشه بموجبها سيارات رياضية جديدة وسيارات كهربائية بالكامل، مثل ميشين إي Mission E.

“المشاركة في ’فورمولا إي‘ وتحقيق النجاح ضمن هذه الفئة من السباقات هما النتيجتان المنطقيّتان لسيارة ’ميشين إي‘. إنّ مساحة الحرّية المتنامية التي توفرها هذه البطولة لتطوير تقنياتنا تجعلنا نرغب في المشاركة فيها،”

ويقول مايكل شتاينر، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن الأبحاث والتطوير لدى شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات: “تعمل بورشه على مفاهيم دفع بديلة ومُبدِعة. وبالنسبة لنا، توفّر فورمولا إي أقصى نطاق تنافسي لدفع عجلة تطوير سيارات متقدمة الأداء في مجالات مثل الفعالية والاستدامة والرفق بالبيئة.”

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: