أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

بورشه تايكان إكسكلوسيف، مُحاكاة لأفخم سيارة كهربائية!

تستعد بورشه للكشف عن تايكان مطلع العام القادم كطراز مخصص للعام 2020. أما اليوم، فلدينا بعض الرسومات التي تُحاكي ما قد تكون عليه النسخة الفاخرة من أول سيارة رياضية ألمانية كهربائية بالكامل.

إذًا فلدينا هنا تايكان إكسكلوسيف، مع تعديلات بورشه إكسكلوسيف المعروفة، والمتضمنة طلاء لامعًا مع خطين ممتدين من شعار بورشه في الأمام وعبر السقف وانتهاء بالجناح الخلفي، يكشفان عن ألياف الكربون المُستخدم في الغطاء الأمامي والتفاصيل الأخرى. كذلك فهناك عجلات ضخمة وتفاصيل انسيابية خاصة بطرازات إكسكلوسيف.

الصور أدناه مرسومة على الكمبيوتر، لكنها تستند على الاختبارية Mission E والصور الأولية لطراز تايكان وبعض الصور التجسسية، ما يعني أنها بمثابة نظرة تقريبية على السيارة المُعدّة للإنتاج التجاري. وهُنا يظهر شبك أمامي ثلاثي ومرايا جانبية لم تكن موجودة سابقًا ومصابيح أمامية مزدوجة.

في الخلف، تم رسم تايكان بمظهر أكثر عدائية، وتظهر المصابيح الخلفية كشريط واحد مُعتم يعلوه جناح بتصميم إكسكلوسيف وعادم مزدوج! بالرغم من عدم حاجة السيارات الكهربائية لفتحات عادم إطلاقًا.

شاهد بالفيديو: خطوات صناعة بورشه 911 توربو اس اكسكلوسيف

محركان كهربائيان بقدرة تزيد عن ‎600 حصان

تندفع تايكان بواسطة محركين يولدان قدرة إجمالية تبلغ ‎600 حصان (‎440 كيلوواط) وبما يعني امكانية التسارع من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في أقل من ‎3.5 ثوانٍ، وإلى ‎200 كلم/ساعة في أقل من ‎12 ثانية. وفي حين وعدتنا الاختبارية Mission E بحوالي 400 كلم من المدى التشغيلي، تفوّقت بورشه على هذا الرقم لتؤكد أن تايكان ستستطيع قطع مسافة تزيد عن 500 كلم (وفق دورة NEDC) قبل الحاجة لإعادة الشحن. كما أن هيكلية السيارة الكهربائية البالغة ‎800 فولط تتيح شحن البطارية لقطع مسافة 100 كلم خلال 4 دقائق فقط.

وكما رأينا في الاختبارية ميشن إي كروس توريزمو، فمن المتوقع أن تحتوي تايكان الجديدة نظام تعليق هوائي متكيّف، يمكن من خلاله زيادة ارتفاع أرضية السيارة عن الطريق، وأن تعتمد نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل PDCC، الذي يحدّ من تمايل السيارة في المنعطفات واختلال التوازن الجانبي أثناء القيادة على مسارات غير مستوية. كذلك، فمن المنتظر أن “يتفاهم” المحركان الكهربائيان مع بعضهما لتوزيع العزم عبر نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران PTV الذي يوزّع العزم أوتوماتيكياً على العجلات الفردية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق