أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بورشه تختار اسم تايكان لأول سياراتها الكهربائية

مع اقتراب تقديم بورشه لأولى سياراتها الكهربائية بالكامل، والتي تستمد من الاختبارية Mission E معظم خطوطها، اختارت الشركة الألمانية للسيارة الجديدة اسمًا مميزًا … تايكان Taycan.

يمكن ربط معنى كلمة تايكان Taycan بالحصان اليافع النشيط (استمع للفظ الصحيح للاسم هُنا)، وفي ذلك إشارة لشعار بورشه الذي يعتمد حصانًا جامحًا منذ العام 1952. وتقول بورشه انها استخدمت الاسم تايكان للتعبير عن قوة سيارتها الكهربائية الجديدة والحُرية التي ستقدمها للركاب مع المدى التشغيلي الطويل.

محركان كهربائيان بقدرة تزيد عن ‎600 حصان

تندفع تايكان بواسطة محركين يولدان قدرة إجمالية تبلغ ‎600 حصان (‎440 كيلوواط) وبما يعني امكانية التسارع من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في أقل من ‎3.5 ثوانٍ، وإلى ‎200 كلم/ساعة في أقل من ‎12 ثانية. وفي حين وعدتنا الاختبارية Mission E بحوالي 400 كلم من المدى التشغيلي، تفوّقت بورشه على هذا الرقم لتؤكد أن تايكان ستستطيع قطع مسافة تزيد عن 500 كلم (وفق دورة NEDC) قبل الحاجة لإعادة الشحن. كما أن هيكلية السيارة الكهربائية البالغة ‎800 فولط تتيح شحن البطارية لقطع مسافة 100 كلم خلال 4 دقائق فقط.

وكما رأينا في الاختبارية ميشن إي كروس توريزمو، فمن المتوقع أن تحتوي تايكان الجديدة نظام تعليق هوائي متكيّف، يمكن من خلاله زيادة ارتفاع أرضية السيارة عن الطريق، وأن تعتمد نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل PDCC، الذي يحدّ من تمايل السيارة في المنعطفات واختلال التوازن الجانبي أثناء القيادة على مسارات غير مستوية. كذلك، فمن المنتظر أن “يتفاهم” المحركان الكهربائيان مع بعضهما لتوزيع العزم عبر نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران PTV الذي يوزّع العزم أوتوماتيكياً على العجلات الفردية.

بورشه تُضاعف مخصصات تطوير المنتجات المستقبلية

كشفت بورشه أيضًا عن خطط لاستثمار ما يقارب ستة مليارات يورو في مجال النقل الكهربائي بحلول العام 2022، وذلك ضعف ما كانت تخطط الشركة لانفاقه سابقًا. وسيتم استخدام الثلاثة مليارات يورو الإضافية لتطوير طرازات مستمدة من تايكان (حوالي 500 مليون)، وكهربة تشكيلة طرازات الشركة الحالية (حوالي مليار يورو)، وتحديث خطوط الإنتاج، وكذلك الخروج بتقنيات جديدة وتهيئة البنية التحتية لإعادة الشحن وخدمات التنقل الذكي (700 مليون يورو).

إلى ذلك، أعلنت بورشه انشاء مركز طلاء جديد في مقر الشركة الرئيسي في زوفينهاوسن، وخط انتاج مخصص لطراز تايكان، وتوسعة مصنع المحركات الخاص بها ليتضمن انتاج مكونات نظام الحركة الكهربائي.

من المفترض أن تظهر تايكان بتصميم يُماثل تقريبًا تصميم الاختبارية Mission E في الصورة أدناه، ولكن لا يوجد هناك اشارة حول امكانية أن تفتح الأبواب الخلفية للخلف. أما الذي يمكن ملاحظته في الفيديو في نص الخبر، أن أقواس العجلات الأمامية بدت نافرة ومقوسة أكبر بكثير مقارنة بالاختبارية. وبهذا لا يُمكن الحكم على أناقة التصميم من الآن.

بورشه تحقق نتائج إيجابية في النصف الأول من 2017
Porsche Mission E Concept 2015

الصور أدناه تُظهر طراز تايكان خلال مراحل الاختبار، وفي حال تساءلت عن المثلثات الموجودة أسفل السيارة، فلا نعرف سبب وجودها بالضبط، ولكن نتوقع أن تكون مرتبطة باختبارات الانسيابية وتدفق الهواء للسيارة الجديدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق