أحدث المواضيعبورجواردخبر اليوممواضيع رئيسية

بورجوارد، خطوات جادة لتوسعة انتشارها عالميًا

اقتربت علامة بورجوارد Borgward الألمانية خطوةً إضافية في سعيها للعودة إلى بلادها ألمانيا، بعد نحو نصف قرنٍ من الغياب، عبر مُطابقة طراز “BX7” للمُواصفات الألمانية. كما أطلقت الشركة رسميًا علامتها في منطقة الخليج العربي من بوابة معرض دُبي الدولي للسيارات، إضافةً لإعلانها المُشاركة في رالي داكار.

تضع شركة بورجواد اللمسات النهائية لإطلاق طرازاتها في السوق الألمانية، وذلك في إطار خططها للتواجد في القارة العجوز، وفي هذا الصدد نجحت الشركة في مُلائمة طرازها المُدمج “BX7”  للمُواصفات القياسية الألمانية، مما يفتح الطريق لتسويقه هناك وفي العديد من الأسواق الأوروبية، وستبدأ بذلك خلال الربع الأول من العام المُقبل، مما يُنهي نصف قرنٍ من الغياب إثر حل الشركة. وأكد توم أنليكر، نائب رئيس الشركة لشؤون التسويق، بأن تم مُطابقة هذا الطراز للأسواق الأوروبية، التي تستخدم نظام المقود لجهة اليسار، وبأنها جاهزة نظريًا للإطلاق هناك.

وظهر هذا الطراز العائلي للمرة الأولى في العام 2015، خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وتتضمن مُواصفاتٍ جيدة، إذ أنها مُجهزة بمُحرك بنزين من أربع أسطوانات بنظام حقن مُباشر للوقود وتوربو بقوة 224  حصان وعزم دوران 300  نيوتن – متر. وعُلبة تُروس بقابض – فاصل مُزدوج من ست نسب، ونظام دفع رباعي تُسميه الشركة “نظام الدفع الذكي على جميع العجلات iAWD”، وتصل لسُرعة 100  كيلومتر في الساعة في أقل من 10  ثواني، وسُرعة قُصوى 200  كيلومتر في الساعة. كما يُمكنها استيعاب حتى سبعة رُكاب، في مقصورة تتمتع بفخامة ملحوظة.

سيارات-بورجوارد
Borgward BX7

ومن المُتوقع أيضاً أن تُوفر الشركة نُسخةً أكثر رياضة تحمل اسم “BX7 TS”، كشف النقاب عنها مُؤخرًا في معرض جوانزو (جوانتشو) للسيارات في الصين. وستُباع النُسخة الرياضية في ألمانيا بسعر يُقارب 52  ألف دولار. فيما سيكون سعر النُسخة القياسية بحدود 31  ألف دولار. ومع أن الشركة تُحقق نجاحًا في السوق الصينية، حيث باعت نحو 50  ألف وحدة، إلا أن غيابها لفترةٍ طويلة عن السوق الأوروبية، وعودتها،  يُشكل تحديًا أمام إدارتها الجديدة. ووفقًا لآندريس وارمينج، كبير المُصممين، ستُركز الشركة في جهودها على خلق شبكة تسويق إلكترونية، عوضًا عن اعتماد نموذج شبكة المُوزعين التقليدية مع معارض.

وبحسب أنليكر، تُخطط الشركة، فور الانتهاء من إطلاق سيارتها في ألمانيا وأوروبا، العمل على تحضير نُسخة من سيارتها المُدمجة الأصغر “BX5″، للأسواق البريطانية، بمقود بجهة اليمين.

Borgward BX5

هذا وأطلقت بورجوارد معروضاتها في أسواق منطقة الخليج العربي من معرض دبي الدولي للسيارات، الذي أقيم في الفترة ما بين 14  و 18  تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري. كما تسعى الشركة لتوسيق طرازاتها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وروسيا، سعيًا منها لمنح سياراتها صفة “المركبة العالمية”.

بورجوارد في رالي داكار

إلى ذلك تُخطط الشركة للمُشاركة في النُسخة الأربعين من رالي داكار الصحراوي الشهير، الذي سيُقام مطلع العام المُقبل، مع سيارة “Borgward BX7 Dakar”، سيقودها السائق البيروفي نيكولاس فوكس والملّاح فرناندو موسانو.

وعن ذلك قال أنليكر: “نُدرك مدى قساوة ظروف القيادة في رالي داكار، ونحن واثقون من نوعية وموثوقية ومتانة سياراتنا، وبأنها قادرة على تجاوز جميع الصعوبات في مُختلف التضاريس والظروف الجوية”.

صور بورجوارد BX7 

صور بورجوارد BX7 TS

صور بورجوارد BX5 

إقرأ أيضًا:

بورجوارد إيزابيلا، كما لو أن الشركة لم تتوقف مُنذ خمسين عامًا

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق