أحدث المواضيعبنتليخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة 2020، المواصفات الكاملة

قدمت بنتلي يوم الأمس النُسخة المكشوفة من طراز كونتيننتال الجديد وبالاسم Continental GT Convertible، لتنضم إلى مجموعة راقية من النماذج والنُسخ الخاصّة التي تُعدّها الشركة البريطانية للاحتفال العام القادم بمئويتها الأولى.

تحتفظ بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة بذات خصائص التصميم للسيارة الكوبيه، ولكن مع لمسات خاصّة ميّزت شكلها مع مصابيح أمامية بتقنية LED Matrix وخلفية ملساء ذات أسطح داخلية مستوحاة من شكل الكؤوس الكريستالية الراقية، أما حواف المصابيح محدَّدة المعالم باللون الأسود سواء في الأمام أو الخلف فلم تبدو أنيقة تمامًا، على الأقل مع لون السيارة الأبيض.

تتضمّن Continental GT Convertible الجديدة خمس عجلات ثلاثية الأذرع قياس 21 بوصة كتجهيز قياسي، مع خيار آخر بـ 10 أذرع، وآخر قياس 22 بوصة مع خمسة أذرع مفتوحة. ويمكن أن يختار العملاء من باقة ألوان مكوّنة من 17 طلاء للجسم وسبعة ألوان لسقف السيارة من الخارج وثمانية ألوان للبطانة الداخلية لغطاء السقف، بما في ذلك الأحمر والأزرق.

مقصورة فاخرة مصنوعة يدوياً

في الداخل، هُناك جلود ممتازة وقشور خشبية نادرة من مصادر مستدامة، مثل قشرة خشب السنط والكينا الداكن، كما تتوفر قشور خشبية ثنائية فريدة، مع استخدام ما يزيد عن 10 أمتار مربّعة من الخشب في كل سيارة. ووُضِعَت اللمسات النهائية للكونسول الوسطي بحيث تتناسق مع الواجهة السفلية للوحة العدّادات، يمكن تخصيصها بلمسات تقنية جديدة مستوحاة من تصميم الأسطح الميكانيكية الدقيقة في للساعات السويسرية، والمعروفة باسم “كوت دي جنيف Côtes de Genève”. ويُعالَج هذا السطح آلياً على قطعة من الألومنيوم سماكة 0.6 ملم، ويُصنَّع من خلال المعالجة الآلية من جانب لآخر بهدف عمل نموذج طولي. ويبلغ عرض كل صف 5 ملم ويُعالَج آلياً أيضاً بشكل زاويّ لإضفاء ملمح نهائي ثلاثي الأبعاد.

يتم تقديم ثلاثة خيارات من الأنظمة الصوتية في بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة. ويتضمّن النظام القياسي 10 مكبّرات صوت وتبلغ قدرته 650 واط، بينما يتوفر أيضاً نظام بانغ آند أولوفسن Bang & Olufsen الذي تبلغ قدرته 1,500 واط ويتضمّن 16 مكبّراً للصوت مزوّدة بشبكات مضيئة، مستفيداً من أول استعمال ضمن قطاع السيارات لنظام BeoSonic، وهو عبارة عن طريقة جديدة لإعداد نظام الصوت من خلال واجهة مستخدم بسيطة وبديهية بلمسة واحدة.

كما يُتاح لعشّاق الصوت الراقي نظام “نايم Naim” بقدرة 2,200 واط مع 18 مكبرًا للصوت، وهو مزوّد بمحوّلات فعّالة لصوت الجهير Active Bass Transducers مدمَجة في المقاعد الأمامية، وثمانية أنماط للصوت.

وتتيح شاشة العرض الدوّارة Bentley Rotating Display خيار القيام برحلة رقمية أو تناظرية. ومن أول وهلة يبدو وكأنه لا توجد شاشة في وسط لوحة القيادة. وبدلاً من ذلك تنساب القشرة الخشبية بشكل سلس عبر لوحة القيادة، في حين يلتف إطار محيطي كرومي رفيع موجود خلف المقود حول وحدة عرض أجهزة القياس الرقمية.

عند الضغط على زر تشغيل المحرّك، تنزلق القشرة الخشبية الموجودة في منتصف لوحة القيادة بهدوء إلى الأمام ثم تدور لتكشف عن أكبر شاشة لمس على الإطلاق من بنتلي، ألا وهي وحدة عرض الوسائط المتعدّدة MMI الرقمية مقاس 12.3 بوصة، وهي مصمَّمة بأناقة مع شاشة رئيسية قابلة للتعديل وثلاث نوافذ قادرة على عرض الوظائف المفضّلة لدى السائق، وعلى سبيل المثال لا الحصر الملاحة والوسائط والهاتف.

يكشف الجانب الثالث من وحدة عرض Bentley الدوّارة عن ثلاثة عدّادات تناظرية أنيقة تبيّن درجة الحرارة الخارجية والبوصلة والكرونومتر. ويؤكّد الاستخدام المبتكَر للعناصر التقليدية العريقة على التزام Bentley تجاه الماضي، ويمنح العملاء إمكانية الاختيار بين وحدة عرض رقمية أو تناظرية أو مقصورة هادئة صافية.

تستفيد سيارة كونتيننتال المكشوفة الجديدة من الخصائص المصمَّمة لإبقاء كل من السائق والركّاب على اتصال في جميع الأوقات. فهناك نظام Apple CarPlay، وتتوفر خاصية غوغل Google للبحث والإخطار عن المعلومات المرورية الآنية السائق حول الطول الحالي للمسار أو أية تغيّرات في الازدحامات المرورية. وفي حالات الطوارئ، تتيح ميّزة المكالمة الخاصّة Private eCall الوصول الفوري إلى خدمات الطوارئ.

السقف والتقنيات

يمثّل نظام فتح السقف الذي يأخذ شكل حرف Z عند طيّه الميّزة الأساسية لهذه السيارة المكشوفة، وهو يسهم بما يتمتّع به من تحسينات في نظام الإغلاق والمعالجات الصوتية بتقليل الضوضاء الإجمالية بمقدار 3 دسيبل مقارنة بالطراز السابق.

كما يمكن فتح السقف المصنوع من نسيج صوفي خشن في غضون 19 ثانية.

ستتوفر باقتان تقنيتان اختياريتان عند إطلاق السيارة: باقة مواصفات المدن City Specification، وباقة مواصفات الرحلات الطويلة Touring Specification. وتشمل الباقة الأولى خاصية فتح صندوق الأمتعة دون استخدام اليد، وميّزة التحذير من وجود مشاة، وميّزة التعرّف على اللافتات المرورية، وأنظمة الكبح داخل المدينة وكذلك كاميرا رؤية 360 درجة. أما باقة مواصفات الرحلات الطويلة فتقدّم ميّزة التحكّم المتكيّف بالسرعة مع خاصّية المساعدة في الازدحامات المروية، وميّزة المساعدة الفعّالة في الحفاظ على المسار، وشاشة العرض الرأسية على الزجاج الأمامي، ونظام الرؤية الليلية مع كاميرا عاملة بالأشعة تحت الحمراء، ونظام الكبح ذي الاستشعار المسبق.

محرك بنتلي كونتيننتال جي تي

تأتي السيارة بمحرّك من 12 اسطوانة W12 TSI سعة 6.0 ليتر، وتستخدم مجموعة توليد الحركة الجديدة أحدث تقنيات إدارة المحرّك، مع إجراء 300 مليون عملية حسابية برمجية في الثانية. ويولّد هذا المحرّك قوّة قدرها 626 حصاناً وعزماً قدره 900 نيوتن.متر، مما يمكّن السيارة من التسارع من نقطة الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثواني، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة.

ويجمع محرّك W12 TSI بين نظام الحقن المباشر للوقود عالي الضغط ونظام الحقن منخفض الضغط. ويؤدّي الجمع بين هذين النظامين إلى خفض انبعاثات الغازات وتقليل الاستهلاك وتعزيز توليد القوّة والعزم. ووفقًا لدورة القيادة WLTP فيبلغ استهلاك الوقود14 لتر لكل 100 كلم.

يستفيد المحرّك الجديد من تقنية التشغيل-الإيقاف، لكن يستطيع أيضًا الإبطاء من سرعته للغاية دون أن يتوقّف فعلياً. ولا يرتاح المحرّك عندما تكون السيارة متوقّفة فحسب، لكن أيضاً عند القيادة بسرعات تقترب من التوقّف.

من العناصر الهامّة الأخرى، وجود عجلة موازنة مزدوجة مكان محوّل العزم؛ وذلك لتخميد اهتزازات مجموعة توليد الحركة وتوفير قوّة ناعمة بشكل ملائم للسيارات الفاخرة عالية الأداء. ويُوفر ناقل الحركة ثماني السرعات وثنائي التعشيق تسارعاً سلساً وتبديلاً سريعاً بين التعشيقات. كما يحل نظام دفع فعّال بجميع العجلات Active All-Wheel-Drive System مكان نظام تقسيم قوّة الدفع التقليدي بنسبة 40‏:60 بين العجلات الأمامية والخلفية على التوالي، حيث يتم بدلاً من ذلك تغيير تقسيم العزم بين العجلات الأمامية والخلفية تبعاً لظروف القيادة.

تفاصيل إضافية والسعر

تتوفر السيارة أيضًا بميّزة الركوب الديناميكي Bentley Dynamic Ride، وهي عبارة عن نظام تحكّم يعمل على مراقبة وضبط المشغّلات الإلكترونية في القضيب المانع للتمايل لكل محور، وبالتالي يحسّن من خصائص التماسك وراحة الركوب، كما يمنح شعوراً بأن السيارة أخف وزناً وأكثر دقّة.

كما يمكن التحكّم بأنماط القيادة بين النمط المريح Comfort أو نمط بنتلي أو النمط الرياضي Sport، حيث يتم تعديل نظام التعليق والمحرّك وعلبة التروسبما يتناسب مع نمط القيادة المختار.

إلى ذلك، يستخدم نظام التعليق الهوائي ثلاث حجرات هوائية توفر للسيارة مزيداً من الهواء بنسبة 60 بالمئة في الإعداد الأكثر نعومة مقارنة بالطراز السابق. وقد أتاح هذا مجالاً أرحب لمهندسي بنتلي لتعديل نظام التعليق من أجل تحسين راحة الركوب والخصائص الديناميكية للسيارة.

ويُشار إلى أنه تم تعزيز الهيكل لكي يكون أكثر صلابة بـ 5 بالمئة وأقل وزنًا بمقدار 20 بالمئة بفضل الاستخدام الذكي للألومنيوم والفولاذ عالي مقاومة الشد في القاعدة.

نهاية، لم تكشف الشركة البريطانية عن سعر كونتيننتال جي تي المكشوفة حتى الآن، ولكن تدور الإشاعات حول اقتراب سعرها من 250 ألف دولار أمريكي … للفخامة ثمن طبعًا!

صور بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق