أحدث المواضيعبنتليبنتلي رياضية السياراتخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو: بنتلي بنتايغا تكسر الرقم القياسي لتسلّق بايكس بيك

ترافقًا مع الانجاز الكبير الذي حققته شركة فولكس واجن بتحطيمها رقمين قياسيين لتسلق قمة جبل بايكس، تمكّنت بنتلي -المنضمّة تحت المجموعة الألمانية- من كسر الرقم القياسي الخاص بالسيارات الخدماتية الرياضية لتصبح النتيجة 2-0 لصالح الألمان! 

لا يخفى على العارفين أن ما تحت ثياب البريطانية الأنيقة -بنتلي- دماء ألمانية، فالقاعدة MLB Evo مشتركة مع طرازي أودي Q7 وأودي A4، والمحرك مشترك مع طرازي فولكس واجن فايتون وطوارق، وعلبة التروس ZF هي ألمانية أيضًا، أضف إلى ذلك العديد من الأنظمة الإلكترونية التي تحمل علامة بوش Bosch الألمانية. ولكننا لسنا مهتمين المُهم اليوم برسم شجرة العائلة، وإنما بكسر بنتلي بنتايغا -اكتبها بنتايجا أو بينتايجا إن شئت- لرقم قياسي لتسلق قمة جبل بايكس الشهر، فقد تمكّن السائق رايز ميلين من قطع المسار خلال 10:49.9 دقائق على متن الخدماتية الرياضية الفاخرة لتصبح أسرع سيارة في فئتها وتسحب اللقب بسهولة من رينج روفر اللتي قطعت المسار في العام 2013 خلال 12:35.61 دقيقة.

جزء من الفضل يعود لمحرك W12 بقدرة 600 حصان وعزم 900 نيوتن متر، وبالتأكيد للأنظمة الأخرى مثل التعليق الهوائي المُتكيّف والنظام الكهربائي النشط المانع للتمايل وأقراص الكبح الفعّالة المصنوع من الكربون والسيراميك.

وكانت بنتلي حضّرت للسباق الذي يمتد مساره لمسافة 19.99 كلم ويتكوّن من 156 منعطف وبارتفاع 1440 متر لمدة تُقارب ستة أشهر، وأهم التعديلات على السيارة كانت بتقليل وزنها بحوالي 300 كلغ.

شاهد السباق من داخل المقصورة عبر الفيديو أدناه

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق